عزل منطقة ببني مزار في المنيا بعد ظهور حالات كورونا بها

نازك شوقى 

قررت مديرية الصحة بالمنيا، عزل شارعين بمركز بنى مزار؛ إثر ظهور حالات إيجابية، تبين إيجابية نتائج عيناتهم، وإصابتهم بمرض فيروس كورونا، وجاء ذلك القرار؛ حفاظا على صحة المواطنين من انتشار الفيروس.

حيث قامت مديرية الصحة بعزل شارع الطراد وشارع العمدة بمركز بنى مزار، وذلك بعد العرض على وزارة الصحة والتنسيق مع المحافظة والوحدة المحلية بالمركز ومديرية الامن لفرض كردون امنى لمدة 14 يوم ، وذلك حفاظا على صحة المواطنين المخالطين للحالات الايجابية؛ لتقديم الرعاية الصحية للأسر التي تم عزلها ، وتقديم المساعدات واحتياجات المواطنين.

يذكر أن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا قد أعلن مؤخراً عن رفع الحجر الصحي عن الأسر التي تم عزلها منزليا بقرية منشية نيازي التابعة لمركز مغاغة، واستمر لمدة 14 يوما، دون ظهور أية حالات ايجابية داخل القرية خلال فترة الحجر المنزلي لأسر المخالطين لحالات ثبتت إيجابية لفيروس كورونا المستجد.
وقال المحافظ، انه تم اجراء عملية عزل المخالطين لتلك الحالات من قبل وزارة الصحة، وتم وضعهم تحت الحجر المنزلي لضمان عدم انتشار العدوى لفئة أخرى من المواطنين، وتم وضع خطة محددة لتوفير جميع المساعدات والامكانيات واحتياجات المواطنين للبقاء في منازلهم طوال مدة الحجر الصحي وذلك بالتنسيق مع كافة الاجهزة التنفيذية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات