تفوق خمسة طلاب بالشرقية وحصولهم على مراكز متقدمة في الثانوية العامة

حصدت محافظة الشرقية 5 مراكز متقدمة في امتحان الثانوية العامة، وأكد الفائزون أن سبب تفوقهم هو الانتظام في الدراسة والاعتماد على الكتاب المدرسي والتركيز في المذاكرة، وأن نظام البوكليت حقق العدالة بين الطلاب لنجاحه فى السيطرة على ظاهرة الغش التي تفشت في السنوات الماضية

وفازت بالمركز الأول على طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم على مستوى الجمهورية، الطالبة يارة عفيفي عبد الرحمن عبد الفتاح ( 18 عاما) من مدرسة كفر محسن الثانوية المشتركة بمركز الإبراهيمية، وحصلت على مجموع 409.5 درجة.

وتقول يارة إن سبب تفوقها توفيق من الله ورعاية أسرتها لها والتركيز في المذاكرة والاعتماد على الكتاب المدرسي، وتؤكد أن نظام البوكليت كان ممتازا حيث وفر الوقت للطلبة أثناء تأدية الامتحان ومنع ظاهرة الغش.

وقال محمد إنه منذ التحاقة بمدرسة النور بالزقازيق أثبت تفوقة وكان دائما الأول على أقرانه ليس على مستوى محافظة الشرقية فقط بل على مستوى الجمهورية، حيث فاز بالمركز الأول في الشهادتين الابتدائية والإعدادية وتم تكريمه في القرية الذكية.

وأضاف أن سبب تفوقه هو قراءة القرآن الكريم بانتظام ومعاونة أسرته له واجتهاده في المذاكرة بجانب الدروس الخصوصية، وأمنيته هي الالتحاق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسة لكي أخدم وطني وسفيرا ناجحا لها في أي موقع.

وفاز بالمركز الثاني على طلاب الثانوية العامة بالجمهورية شعبة علمي رياضة، الطالب محمد أحمد محمد عبد العزيز محمود (18 عاما) من مدرسة صلاح الدين الثانوية بنين بمركز مشتول السوق بالشرقية، وحصل على 408.5 درجة وهو من قرية العجمي.
ويقول إنه متفوق منذ طفولته وكان الأول على زملائه، وسبب تفوقه المواظبة على الصلاة وتوفير الجو الأسري المناسب والتركيز في المذاكرة ومعاونة مدرسيه له في مجموعات التقوية، وأمنيته الالتحاق بكلية هندسة البترول ليكون أستاذا جامعيا ناجحا.
وفاز بالمركز الثانى مكرر على طلاب شعبة علمي رياضة الطالب محمد فتحي محمود محمد من مدرسة العصايد الثانوية المشتركة وحصل على 408.5 درجة.
وفاز بالمركز الخامس على طلاب شعبة الأدبي على مستوى الجمهورية الطالب محمد محمود أمين حسين (18 عاما) من مدرسة شيبة الثانوية المشتركة بإدارة غرب الزقازيق، وحصل على مجموع 406.5 درجة، ويقول إن سبب تفوقه هو قوة عزيمته وإصراره على الحصول على مركز متقدم وانتظامه في الدراسة، وأمنيته الالتحاق بكلية الشرطة لكي يواصل مسيرة الوطن في محاربة الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات