طبيب مصري يعالج المارة في الشارع ومصابي كورونا مجانا

يعرفه أغلب سكان مدينة أكتوبر ومنطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة، حيث يقف بسيارته في شوارعهما، عارضا تقديم خدماته الطبية لمن يحتاجها من المارة ومصابي كورونا، تاركا رقم هاتفه على لافتة بمؤخرة السيارة لمن يريد التواصل معه والمتابعة.

 

عقب انتهاء عمله في المستشفى الذي يعمل فيه، يتوجه الطبيب المصري الشاب محمد عبد العليم العيسوي بسيارته، ويقف في أي شارع يختاره، ويكون مكتظا بالمارة، عارضا تقديم خدماته لمن يريد، ويقدم الوصفات الطبية مجانا، حيث يقوم بقياس الضغط والسكري وإجراء الفحوصات الطبية للراغبين، ثم يقدم لهم الوصفات العلاجية، ويمنحهم رقم هاتفه للتواصل والمتابعة معه حتى اكتمال الشفاء.

ويروي الطبيب الشاب القصة لـ”العربية.نت” ويقول إنه تخرج في كلية الطب بجامعة 6 أكتوبر وتخصص في أمراض القلب والأوعية الدموية، وبعد تفشي جائجة كورونا، عمل في مستشفى مطار سنفكس للعزل، والذي كان يستقبل القادمين من الخارج أيضا، وبحكم عمله، تعرف على طبيعة أعراض كورونا، وتحور الفيروس، كما أصيب مرتين بالمرض، وكتب الله له الشفا، فقرر أن يساهم بعلمه وجهده في حماية الجميع من هذا الوباء.

 

وأضاف أنه قرر أن يقدم خدماته مجانا سواء في عيادته أو في الشارع، لسرعة فحص الراغبين، ومعرفة طبيعة أمراضهم، خاصة المزمنة، حتى يكونوا جاهزين وقادرين على مواجهة الإصابة بالفيروس، لو أصيبوا به.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات