الإسبانى خافيير كليمنتي مديرا فنيا لمنتخب ليبيا

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، تعاقده بشكل رسمي مع الإسباني خافيير كليمنتي، للإشراف على تدريب المنتخب الأول، خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن كليمنتي وصل مدينة بن غازي، أمس الجمعة.

وأكد الاتحاد الليبي، في بيان رسمي، أنه سيتم تقديم كليمنتي لوسائل الإعلام خلال مؤتمر صحفي، الأسبوع المقبل، في مدينة بنغازي، بحضور عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

9
وسبق للمدرب الإسباني خافيير كليمنتي أن قاد المنتخب الليبي 3 سنوات كاملة، خلال الفترة ما بين 2013 و2016، وسيكون أول اختبار في عهد كليمنتي الجديد هو التأهل لكأس العرب للمنتخبات.

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن كليمنتي وافق على عرض الاتحاد الليبي لكرة القدم بعد مفاوضات طويلة، حيث سيباشر عمله بداية من المعسكر التحضيري في مصر، قبل أن يسافر على رأس وفد  فرسان المتوسط  لخوض المواجهة الفاصلة أمام المنتخب السوداني في العاصمة القطرية الدوحة.

وقاد كليمنتي المنتخب الليبي إلى تحقيق اللقب القاري الوحيد في تاريخه، بالفوز بكأس أمم أفريقيا للمحليين العام 2014، بتغلبه على المنتخب الغاني بركلات الترجيح بفضل تألق حارسه حينها محمد نشنوش.

ويملك كليمنتي 61 عامًا خبرة طويلة في التدريب، وسبق أن أشرف على عدة فرق إسبانية، منها: أتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد، وريال بيتيس، وقاد كذلك أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

كما درب كليمنتي عدة منتخبات، منها: المنتخب الصربي، والمنتخبان الكاميروني، بينما كان آخر منتخب أشرف عليه هو المنتخب الباسكي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات