تعرف على أول هاتف محمول مصرى السعر والمواصفات وموعد طرحة بالإسواق

قال المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة سيكو، أول شركة مصرية تعتزم إنتاج هاتف محمول مصري، في حوار لـ”الوطن”، إن المجموعة المساهمة في المصنع استقرت على اسم جديد للشركة صاحبة امتياز تصنيع الموبايل، حيث سيكون اسمها الشركة المصرية لصناعات السيليكون.

يذكر أن هيكل مساهمي المصنع الجديد يتكون من شركة القرى الذكية وهي سيليكون واحة، والتي ستمتلك نحو 15% من أسهم المصنع الجديد وذلك مقابل القيمة الإيجارية لأرض المصنع مقابل 40% لشركة ميجان الصينية وأخيرا 60% لشركة سيكو المصرية.

أكد المهندس محمد سالم، رئيس مجلس إدارة شركة سيكو، أن أسعار الهواتف التي ستقوم الشركة بتصنيعها في مصر ستتراوح بين 200 جنيه وحتى 2000 جنيه.

و قال سالم، في حوار لـ”الوطن”، إنه “سنركز على صناعة الهواتف التي تستقبل خدمات الجيل الرابع، حيث سنبيع هاتف (فور جي) يبدأ بسعر ألف جنيه وحتى 2000 جنيه”.

وذكر أن عدد خطوط الإنتاج في مصنع “الموبايل” بأسيوط، أن الشركة لديها خطّا تصنيع من شركة فوجي اليابانية وهما الأحدث في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضاف سالم، في حوار لـ”الوطن”، أن هناك أيضا 3 خطوط تجميع، مشيرا إلى وجود خط للتغليف، بالإضافة إلى كل الآلات المساعدة للاختبار.

وأعلن عن موعد بدء التشغيل من أجل إنتاج أول موبايل مصري في السوق المحلي سيكون في الأسبوعين الأول أو الثاني من شهر نوفمبر، حيث سنبدأ في عمليات التصنيع والإنتاج وإدخال أول جهاز مصري الصنع إلى السوق المحلية.

وأشار سالم، في حوار لـ”الوطن”، إلى أن أول شحنة ستخرج إلى النور في النصف الثاني من نوفمبر.

نقلاً عن الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات