خبير تعليم: منصة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية نجحت بشكل كبير

قالت الدكتورة سامية خضر أستاذة علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، إن منصة الامتحانات الجديدة لطلاب الصف الأول الثانوي نجحت بشكل كبير في استيعاب دخول الطلاب إليها وأداء الامتحان.

وأكدت أستاذة علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، خلال تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” أن منصة الامتحانات الجديدة تابعة شركة “جاما ليرن” وهي منصة مصرية 100%، توفر أعلى حماية وتأمين الامتحانات على التابلت، وتمنع الغش تحت أي شكل سواء أكان إلكترونيا أو بأي وسيلة أخرى.

ولفت الخبير التربوي، إلى أنه يصعب من خلال هذه المنصة تسريب أو تصوير الامتحانات، حيث أن صفحات الامتحان مطبوع عليها الأكواد الخاصة بكل طالب، وتستطيع الكشف عن الطالب والمدرسة في دقائق حال تصويرها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الدكتورة سامية خضر، أن التعليم الإلكتروني عامل مساعد لكي يجعل العملية التعليمية مكتملة، موضحًة أنه يمكن الاعتماد على التعليم الإلكتروني لأنه يتميز بسهولة وسرعة تحديث البيانات والمعلومات الخاصة بالمحتوى التعليمي، وأن التعليم عن بعد هو تعليم ناجح يعتمد على المتعلم وليس المادة الدراسية التي تعتمد على التلقين، فهو يخلق جيلا من المتعلمين القادرين على تنمية قدراتهم العقلية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات