أجمل 6 قصور حول العالم.. تحولت لمزارات سياحية

قصر الحمراء

القصور كانت في قديم الزمان موطن للملوك والملكات، حيث تم بناء القصور لتكون مساكن ملكية، وبجانب الهندسة المعمارية التي تتميز بها القصور الرائعة فهي تتمتع بأراضي وحدائق جميلة كأنها لوحة فنية مكتملة الأركان، والتى أصبحت فيما بعد مزارات سياحية خلابة يأتي إليها الزوار من كل أنحاء في العالم، وفقاً لموقع”touropia“.

المدينة المحرمة

تم بناء قصر المدينة المحرمة في عام 1406 وسيطرت المدينة المحرمة على مركز بكين وحتى الصين، وكان يعيش فى القصر الإمبراطور، ويقع على مساحة كبيرة محمية بجدار عالي وخندق مائي عريض، ويضم حوالى 980 مبنى مختلف، ويتمتع بالكثير من الهندسة المعمارية الصينية الفخمة، مع قاعة التناغم السماوي، ومنذ تنازل الإمبراطور الأخير عن العرش تم الإعتناء بالمدينة المحرمة  وتعد من أهم المعالم إثارة للإعجاب.

قصر الشتاء

إن قصر الشتاء كان في الماضي مقر القياصرة الروس، ويضم الآن متحف هيرميتاج المعروف، وقد بنى على الطراز الباروكي الإليزابيثي، و جدرانه خضراء وبيضاء ويضم أكثر من 1500 غرفة، مزخرفة بشكل رائع، وانهارت الملكية في عام 1917 عندما تم اقتحام قصر الشتاء في أحداث الثورة الروسية، ويعد القصر والمتحف من المعالم البارزة في سانت بطرسبرغ.

قصر الحمراء

يقع قصر الحمراء على قمة هضبة ويطل على غرناطة وتم بناء هذا المجمع الضخم من قبل السلاطين النصريين في القرن الثالث عشر، ويعرض الكثير من الهندسة المعمارية الأندلسية، ومن بين العديد من المعالم البارزة الأعمدة المنحوتة بشكل رائع والأجنحة الجميلة، والأزهار والنافورات والقصر يجعل المشاهد لا تنسى.

قصر فرساى

 إن قصر فرساوى بدأ كمنزل صيد بسيط ولكنه  تحول إلى واحد من أعظم القصور، في عهد  لويس الرابع عشر، وبرغم من إزالة العديد من الأعمال الفنية بداخله ووضعها في متحف اللوفر بعد الثورة الفرنسية، إلا إنه شهد تجديدات وترميمات واسعة إعادة القصر إلى ما كان عليه، وهو الأن من أكثر المناطق الجذب السياحي شهرة في فرنسا، ويأتي الزوار إليه .

قصر توبكابى

يقع القصر على ضفاف البوسفور و استخدمه السلاطين لحكم الإمبراطورية العثمانية، وتم بناؤه في 1459 بأمر من محمد الفاتح، وبه العديد من الغرف المزخرفة والفاخرة، التى تعود للفن الإسلامي، وبجانب القاعات الموجودة والمساحات الرائعة، يوجد احجار كريمة في الخزانة الإمبراطورية للزوار، وهو من المناطق الجاذبة للسياح والأكثر شعبية في اسطنبول.

هوا محل

تشتهر بالزخرفة المتقنة على واجهتها وتترجم بـ”قصر الرياح” باللغة الإنجليزية، وقد تم الانتهاء من تشييد أعمدته الجميلة في عام 1799 وتم تصميمها من الحجر الرملي الأحمر والوردي، الذى تشتهر به جايبور، والقصر يحتوى على بعض المباني والساحات الجميلة، التي يستكشف الزوار، مع المتحف الأثرى بها، وشكله الذى يشبه قرص العسل .

المدينة المحرمةالمدينة المحرمة

قصر الحمراءقصر الحمراء

قصر الشتاءقصر الشتاء

قصر توبكابيقصر توبكابي

قصر فرسايقصر فرساي

هوا محلهوا محل

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات