“الكايت سيرف” رياضة المغامرين بالبحر الأحمر

عدة رياضات بحرية مختلفة، يتم تنفيذها على شواطئ البحر الأحمر، اصبحت مع مرور الوقت لها عشاقها وروادها من السياح حول العالم، حيث يصل الآلاف من السياح لممارسة الرياضات البحرية المختلفة على شواطئ البحر الأحمر المختلفة منها رياضة ” الكايت سيرف ” الشهيرة أو كما يطلق عليها ركوب الأمواج.

وتعتبر مناطق شمال الغردقة وخاصة شواطئ الجونة وشواطئ منطقة خليج مكادى، وخليج سوما باى، أكثر المناطق لممارسة الكايت سيرف بالبحر الأحمر نسبة لكونها شواطئ مفتوحة وتكون فيها سرعة الرياح كبيرة والتى تعمل على ارتفاع الامواج وسرعتها والتى تساعد بشكل كبير على ممارسة رياضة الكايت سيرف.
من جانبه قال عمرو محسن، مدرب كايت سيرف إن تزامنا مع قضاء عدد كبير من السياح سواء اجانب ومصريين اجازة رأس السنة وأعياد الميلاد فى الغردقة والجونة، وبينهم عدد كبير من محبى رياضة الكيت سيرف، وتوقيت مع شدة الرياح التى تشهدها الشواطئ الشمالية للغردقة، كان هناك أعداد كبيرة من محبى الكيت سيرف حتى امتلأت سماء الجونة ببرشوت الكيت سيرف.
وأضاف مدرب الكايت سيرف أن رياضة الكايت سيرف لها محبيها حول العالم وهناك الكثير من يصل خصيصا للشواطئ البحر الأحمر لممارسة رياضة الكايت سيرف على شواطئ البحر الأحمر، مؤكدا على أن هناك فريق مخصص يساعد محبى تلك الرياضة على الشواطئ فى ممارستها، وهناك من يأتى خصيصا معه الكيت الخاص به لممارسة الرياضة التى تعد من اشهر الرياضات بعد الغوص فى البحر الاحمر ويأتى خصيصا لها الكثير من السياح من خارج مصر لممارستها.
وتابع : أن الكايت سيرف تعد من أكثر الرياضات البحرية تنشيطا للسياحة حول العالم حيث يتم الترويج لشواطئ البحر الأحمر فى الأسواق العالمية المختلفة بأنها من أفضل الشواطئ لإقامة رياضة الكايت سيرف، نسبة لسرعة الرياح بالبحر الاحمر وخاصة فى مناطق الجونة وسوما باى ومرسى علم لكونها من الشواطئ التى لا تصد الرياح بها اى مبانى مواجهة لها.
وتابع : أغلب السياح الوافدين للبحر الأحمر تعد أولى اهتماماتهم عند زيارتهم للبحر الأحمر ممارسة الرياضات البحرية وذلك ينطبق على نسبة 90% من الوافدين للسياحة بالمحافظة، ولخلق تنافس كبير بين السياحة الثقافية والرياضية وأصبحت نسبة كبيرة لديها الشغف بممارسة الرياضة فى مصر، واحتلت رياضة الكايت سيرف والغوص مقدمة تلك الرياضات المائية، مما دفع العاملين فى النشاط السياحى الاهتمام بها بشكل أكبر وكذلك إعداد مسابقات لها بشكل منتظم وتخصيص مناطق وشواطئ معينة لممارستها.
وتقام على شواطئ مدينة الغردقة بشكل خاص وشواطئ البحر الأحمر بشكل عام عدة مسابقات دولية لرياضة الكايت سيرف يشارك فيها سياح من كل العالم بجانب محبى الرياضة من المصريين، كما أن اقامت تلك الرياضة على شواطئ الغردقة وفرة فرص عمل كثير لعدد كبير من الشباب من خلالها.

نقلا عن اليوم السابع

الكايت سيرف بالغردقة الكايت سيرف بالغردقة

انتشار الكايت سيرف على شواطئ البحر الأحمر انتشار الكايت سيرف على شواطئ البحر الأحمر

تعتمد على سرعة الرياح تعتمد على سرعة الرياح

تمارس فى الشتاء والصيف تمارس فى الشتاء والصيف

ركوب الامواج بالغردقة ركوب الامواج بالغردقة

شواطئ الغردقة وممارسة الكايت سيرفشواطئ الغردقة وممارسة الكايت سيرف

يصل الآلاف من السياح لممارستها يصل الآلاف من السياح لممارستها

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات