سعادتك وصحتك فى تنظيم أسرتك”….انطلاق مبادرة للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة 

في إطار فعاليات الحملة التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات، تحت شعار “سعادتك وصحتك فى تنظيم أسرتك” للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وصحة المرأة نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية ندوة بالتعاون مع فرع شباب غرب ومنطقة غرب الطبية بمركز شباب القبارى حول “أهمية التباعد بين فترات الحمل”.

 

 

افتتح الندوة مجدي الغريب مدير المركز، حيث أشار إلى أهمية نشر الوعي الصحي والتعرف على كيفية الاستفادة من خدمات تنظيم الاسرة التي تقدم للأم من خلال مراكز صحة الاسرة للمباعدة بين فترات الحمل.

 

 

وأكدت الدكتورة ريهام نبيل مدير تنظيم الأسرة بمنطقة غرب الطبية، أن الدولة تقدم خدمات تنظيم الاسرة والوسيلة المناسبة لكل سيدة حسب حالتها الصحية بالمجان بوحدات صحة الاسرة وكذلك اجراء فحوص كاملة للحوامل والتحاليل والاشعة اللازمة لمتابعة الجنين خلال فترة الحمل، مشددة على ضرورة الاهتمام بصحة المرأة من كل النواحى وكذلك الطفل .

 

واكدت أن السن المناسب للانجاب يبدأ من 20 سنة وان الهدف من المباعدة بين فترات الحمل هو صحة الام والطفل حتى تعوض مافقدته فى الحمل وتستطيع توفيرالرضاعة الطبيعية للطفل بعد الولادة وتقدم له الحنان والشعور بالامان والاهتمام به وحتى لا تعرض نفسها لمشاكل صحية ونفسية تؤثر على استقرار الأسرة وتكون قادرة على رعاية ابناءها وزوجها وخلق جو من التفاهم والانسجام داخل الاسرة.

 

كما شددت مدير تنظيم الاسرة بمنطقة غرب الطبية، على ضرورة الاهتمام بتغذية الاسرة وتنوع الوجبات وتوفير العناصر الغذائية المختلفة التى يحتاجها الجسم لأن الحمل والولادة رحلة تحتاج إلى متابعة ورعاية.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات