التحقيق في واقعة عقار الإسكندرية المنهار

المنستشار حمادة الصاوي النائب العام

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة عقار الإسكندرية المنهار

 

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بالتحقيق في واقعة انهيار عقار بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية، حيث انتقل فريق من النيابة العامة إلى مسرح الحادث لمعاينته.

 

وكلفت النيابة العامة الحماية المدنية ومسئولي الحي باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتأمين المنطقة والعقارات المجاورة، كما شكلت لجنة من مديرية الإسكان بالمحافظة لإجراء المعاينة اللازمة للعقار وفحص ملفه، وذلك بعدما أمرت النيابة العامة بالتحفظ عليه وصولًا لبيان سبب الحادث، وجار استكمال إجراءات التحقيق.

 

 

ومن جانبه، قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن عقار ميامي المنهار مكون من 13 طابقا، وكل طابق يحتوي على 5 شقق سكنية ويعود بناء العقار إلى فترة السبعينات.

 

انهيار عقار ميامي بالإسكندرية

 

وأضاف محافظ الإسكندرية في لقاء لـ القاهرة 24، أن عقار ميامي المنهار صادر ضده قرار إزالة للطابق الأخير منذ أشهر، وأن الانهيار حدث في نصف العقار، ولم يتم العثور سوى على مصاب واحد حتى الآن من الانهيار، كما أصيب أحد أفراد الطاقم الطبي نتيجة انفجار في أثناء إزالة الأنقاض.

 

وأكد محافظ الإسكندرية، ضرورة التحرك الفوري لكل الأجهزة المعنية من المحافظة ووزارة الصحة، وتم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف ولا توجد خسائر بشرية حتى الآن.

 

 

وأشار شريف، إلى أن السكان المتواجدين داخل عقار ميامي، هرعوا للخارج أثناء سماع صوت الانهيار، ونجوا بحياتهم في اللحظة الأخيرة، ولا زالت الأعمال مستمرة لإزالة الأنقاض.

 

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات