محامي يطالب بالسجن المؤبد لمحمد رمضان 

تقدم محامي مصري بشكوى رسمية ضد الممثل محمد رمضان، مطالبًا بتوقيع عقوبة السجن المؤبد عليه، وذلك بعد ظهوره في مقطع فيديو متداول.

 

وفي الفيديو، شرح المحامي تفاصيل البلاغ الذي قدمه ضد رمضان، استنادًا إلى المادة 99 من قانون العقوبات، التي تعاقب كل من يلجأ إلى العنف أو التهديد أو وسائل غير مشروعة لإجبار رئيس الجمهورية على تنفيذ واجباته.

 

وأشار المحامي إلى المادة 102 من نفس القانون، التي تعاقب على “الصياح أو الغناء لإثارة الفتنة”، واعتبر أن مقطع الفيديو الذي قام رمضان بنشره يشكل إهانة لرجال السلطة العامة وخاصة رئيس الجمهورية ووزير الدفاع، وفقًا للمادة 133 من نفس القانون.

 

وأكد المحامي تقديمه بلاغًا رسميًا ضد رمضان للنائب العام، وفقًا للمادة 25 من قانون الإجراءات، مشيرًا إلى حقه كمواطن مصري في ذلك.

 

يشار إلى أن محمد رمضان نشر مقطع فيديو ظهر فيه متحمسًا أثناء التحدث عن أحداث حرب غزة، وقد أعرب عن تمنياته بالصبر لأهالي الشهداء والنصر القريب،.

 

كما أعرب الفنان المصري عن استيائه بشدة قائلاً “صوتنا يجب أن يصل إلى العالم الخارجي، من سيدافع عنا؟ هذا جبن وعدم رجولة، هل يجب أن نكتب بالإنجليزية ليعلموا أننا نتعرض للضرب؟ أين أنت؟ أين بلدك؟”.

 

واختتم النجم المصري تصريحاته بقوله “من سيدافع عن عربي مثلك ومثلي؟ دعنا نتحدث بعقلانية

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات