مؤتمر الصدر والتدرن يكشف عن ظهور حقن تحت الجلد لمنع النوبات الربوية الحادة

عقد اليوم بالقاهرة مؤتمر صحفي على هامش المؤتمر السنوى الــ 64 للجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن، برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والذى ناقش أحدث الطرق فى تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية، والأزمات الربوية الحادة بمشاركة 11 خبيرا أجنبيا من مختلف دول العالم.
من جانبها قالت الدكتورة سميحة عشماوى أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس، إن المؤتمر ناقش جميع الأمراض المتعلقة والفطريات التى تصيب الجهاز التنفسي والتى تصيب أصحاب المناعة الضعيفة.
وأضافت، أن المؤتمر ناقش طرق التشخيص المختلفة والعلاجات الحديثة، وأمراض الحساسية وأمراض السدة الرئوية، موضحة أن التليفات التى كانت تحدث من كورونا تصيب الأشخاص أيضا نتيجة التعرض لريش الطيور، وأيضا فضلات الحمام، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يقومون بتربية الطيور يصابون بتليف بالرئة، موضحة أن عدم التشخيص المبكر يؤدى إلى الفشل التنفسي.
وأضافت، أن حساسية الصدر موجودة منذ سنوات، وقد ظهرت تقنيات حديثة مثل البخاخات تحتوى على 3 أنواع من الأدوية  للحالات الصعبة، والتى يصعب السيطرة عليها، وهى عبارة عن حقن تحت الجلد تمنع الأزمات الربوية العنيفة، موضحة أن هذه الأدوية لا يتم وصفها لجميع المرضى.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات