سامح شكرى أمام مجلس الأمن: التهجير القسرى من غزة مرفوض.. وندعو لوقف فورى لإطلاق النار فى القطاع ودون قيد أو شرط.. ويؤكد: القضية الفلسطينية ظلت صامدة ولم تمت عبر كل مراحلها.. ومصر بادرت بإدانة استهداف المدنيين

أدان وزير الخارجية سامح شكرى، جرائم إسرائيل ضد أهالى غزة قائلا: :”أتساءل اليوم أي حق هذا الذي يسمح لصاحبه عدم التفرقة بين عدو يستهدفه ومدنيين عزل فرض عليهم القدر أن يعيشون في هذه البقعة من أرضهم ويفرضون حصارا على 2 مليون و400 ألف إنسان يتعرضون لإبادة وتهجير قسرى.

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته بمجلس الأمن، أن ما يحدث يدمى قلوبنا الأطفال للذين فقدوا أرواحهم أو أبائهم أو امهاتهم أو أشقائهم ليس ذنب لهم.

وأوضح سامح شكرى، أن مصر بادرت بإدانة استهداف أي مدنيين ولا تقبل لأي استهداف لمدنيين عزل لأي طرف أو احتجازهم ليكونون أداة للمقايضة وتطالب بالإفراج عنهم فالإنسانية لا تتجزأ ولا انتقائية ولكن إذا كان البعض منشغل بلعبة إلقاء اللوم بينما يستمر القتل والتدمير، فاللحظة التي نعيشها حاليا لم تأت من فراغ.

وقال وزير الخارجية سامح شكري، إن الأراضي الفلسطينية تشهد أحداثا مروعة، موضحا أن ما يحدث خرق فعلي للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي، أن مشاهد الصراع الحالي تدمي القلوب لقسوتها، لافتا إلى أنه من المخزي أن يبرر البعض ما يحدث بالدفاع عن النفس.

وتابع سامح شكرى :”على مجلس الأمن العمل من أجل وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وندعو لتخفيض حدة الصراع”.

وقال وزير الخارجية، إن التهجير القسري من غزة مرفوض، ونرفض استهداف المدنيين من أي جهة كانت.

وقال وزير الخارجية سامح شكري، إننا ندعو لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة دون قيد أو شرط، موضحا أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على أرضه.

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته بمجلس الأمن :” ندعو لتسوية القضية الفلسطينية وليس تصفيتها من خلال عمليات التهجير القسري، وما يجري الآن هو تراكم لسياسات هدفها تكريس الاحتلال غير الشرعي.

وتابع سامح شكرى :”ندعو لتفعيل المسار السلمي بناء على قرارات الشرعية الدولية، ونحذر من عواقب العجز الدولي تجاه الأزمة الحالية”.

وقال وزير الخارجية سامح شكري إننا لن تغمض لنا عين حتى تنتهي هذه الحرب، موضحا أن قمة القاهرة للسلام سعت لاحتواء الموقف في غزة.

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته بمجلس الأمن أن التصعيد الحالي يقود المنطقة إلى وضع خطير، وتابعنا بأسف عجز مجلس الأمن عن إصدار قرار بوقف إطلاق النار.

وتابع وزير الخارجية :”القضية الفلسطينية عبر كل مراحلها ظلت صامدة ولم تمت، والشعب الفلسطيني لن ينزح عن أرضه ولن تقبل مصر بذلك”.

وقال وزير الخارجية سامح شكري ، إن حل القضية الفلسطينية ليس التهجير لمناطق أخرى، موضحا أن مصر حذرت مرارا من استمرار سياسات الاحتلال.

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته بمجلس الأمن أن اللحظة الحالية نتيجة ممارسات هدفها تكريس الاحتلال، لافتا إلى أن أهل قطاع غزة يعيشون معاناة إنسانية كبيرة.

وتابع سامح شكرى :”ما يحدث خرق فعلي للقانون الدولي الإنساني، ويجب تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويجب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات