التموين: قريباً طرح الخبز المدعم لغير الحاملين للبطاقات التموينية

كشفت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن اقتراب تطبيق منظومة توفير وطرح الخبز البلدي المدعم لجميع المواطنين غير الحاملين للبطاقات التموينية، وغير المستحقين للدعم التمويني، من خلال شرائه من المخابز البلدية التابعة لوزارة التموين بسعر مدعم يقل عن سعر رغيف الحر في المخابز السياحية.

سعر رغيف الخبز البلدي بدون بطاقة التموين
ونوهت المصادر بأنّ منظومة توفير الخبز البلدي المدعم تتضمن التالي:

– إتاحة نفس رغيف الخبز الذي يُصرف لحاملي بطاقات التموين لجميع المواطنين غير المستفيدين من الدعم التمويني.

– إنتاج نفس وزن ومواصفات رغيف الخبز البلدي الذي يُصرف لأصحاب بطاقات التموين بسعر 5 قروش، ليُصرف لأي مواطن آخر لا يحمل بطاقة التموين بـ100 قرش.

– عدم تحديد حد أقصى لحصة المواطنين من شراء العيش البلدي، فلكل مواطن شراء ما يرغب عن عدد الأرغفة ودفع قيمة ما يحتاجه بواقع جنيه لكل رغيف.

– الاحتفاظ بحصة المواطنين أصحاب بطاقة التموين من الخبز بواقع 5 أرغفة يوميا لكل فرد مقيد على بطاقة التموين.

– إتاحة الفرصة لأصحاب البطاقات التموينية شراء ما يرغبون فيه من الخبز المدعم بالسعر الحر 1 جنيه الرغيف حال احتياجهم لعدد ارغفة أخرى فوق حصتهم التموينية من الخبز.

طريقة شراء الخبز البلدي لغير حاملي بطاقات التموين
وكشفت المصادر عن قرب الاتفاق على شكل نهائي مع هيئة البريد على استخراج كارت خاص لشراء الخبز البلدي المدعم، ليكون عبارة عن كارت مسبق الدفع، ليتم ضربه في ماكينة صرف الخبز لاحتساب عدد الأرغفة التي قام بصرفها المخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية، من أجل الرقابة على حصة كل مخبز من الدقيق المدعم.

وقالت المصادر إنه من المقرر أن يتم طرح تنفيذ التحريك في عدد من المحافظات مع بداية العام المقبل، ثم تعميمها على باقي المحافظات، موضحة أن سعر رغيف الخبز البلدي بالسعر الحر 1 جنيه الرغيف من المخابز البلدية سيقل عن سعر الرغيف الحر الذي تنتجه المخابر السياحية والذي تخطى سعره 2 جنيها حاليا وبدون مواصفات رغيف العيش البلدي.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات