هل ألم الكتف الأيسر علامة فقط على مشكلات القلب؟

عند التعرض لألم في الكتف الأيسر يتجه الفكر حول وجود مشكلة في القلب، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي سنتعرف عليها خلال هذا التقرير، حيث أكد الدكتور أحمد محمود استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية في كلية طب أسيوط، أن هناك العديد  من الأسباب المؤدية للشعور بألم شديد في الكتف الأيسر، ومنها  الذبحة الصدرية والنوبة القلبية، أو الإصابة نتيجة خبطة أو وقوع على هذا الكتف.
وأضاف استشاري القلب، أن هناك بعض الإصابات التي تؤثر علي صحة الكتف الأيسر، ومنها التعرض للالتواء كالتمزق  في الأربطة التي تربط العظام في الكتف، أوالتعرض لخلع في كتف، أو كسور، أو التعرض والإصابة بالالتهابات كالتهاب الأوتار، أو المفاصل.
ومن ضمن الأسباب المؤدية للإصابة أو التعرض لألم في الكتف الأيسر أيضا الإصابة بالتهاب الجراب أو كيس السوائل الذي يحمي الأوتار حول الكتف، أو التعرض لإلتهاب المفاصل.
وأشار استشاري القلب، إلي أنه في بعض الأحيان يصاب الشخص بالامراض التاجية أي أمراض القلب، وتشير إلي حالة طبية خطيرة كالذبحة الصدرية، أو النوبة القلبية.
وحذر استشاري أمراض القلب، من بعض الأعراض التي تعد خطرا علي صحة الشخص، ويجب عليه التوجه للطواريء، ومنها ألم في الصدر، وصعوبة في التنفس، أو التعرض للغثيان  أو قيء، وزيادة تدفق العرق ويكون بارد،  والشعور بالدوخة أو الإغماء، فهذه الأعراض تعني الذبحة أو النوبة القلبية، ويجب توخي الحذر من التعرض لأي مضاعفات صحية مرتبطة بهذا الأمر، ويتم ذلك عن طريق الذهاب للمستشفي على الفور.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات