مجلس الوزراء : وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في شهر رمضان

في اجتماعه الأسبوعي اليوم الخميس، وافق مجلس الوزراء المصري على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيراً على المواطنين، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن استعدادها لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في الشهر الفضيل.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قرار وقف تخفيف الأحمال يأتي في إطار حرص الحكومة على توفير الخدمات الأساسية للمواطنين، وتحسين الظروف المعيشية، وتخفيف العبء عنهم.

 

صفقة استثمارية كبرى

وكان مجلس الوزراء قد وافق في اجتماعه اليوم الخميس، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

 

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي بأن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

 

خطة تخفيف الأحمال

وكان مجلس الوزراء قد أعلن في يوليو 2023 عن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية التي تم تنفيذها في المحافظات المختلفة خلال الفترة الماضية، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وذلك لمواجهة الزيادة في الطلب على الكهرباء خلال فصل الصيف، وتجنب حدوث أي انقطاعات أو اضطرابات في التيار الكهربائي.

 

وأوضحت حينها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن تخفيف الأحمال لا يعني قطع التيار الكهربائي عن المناطق، وإنما يعني تقليل الحمل الكهربائي عن القدرة الإنتاجية المتاحة، وذلك بتوزيع الأحمال على المناطق بما يحقق الاستفادة القصوى من الطاقة المتوفرة.

 

وأكدت الوزارة أنها تعمل على تحسين جودة الخدمة الكهربائية، وتلبية احتياجات المواطنين، وتحقيق الاستقرار في الشبكة القومية، وتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال الكهرباء.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات