مصر جميلة.. رواج سياحى بمنطقة السد العالى ورمز الصداقة فى أسوان

تهتم الدولة المصرية بالسياحة، حيث تشهد السياحة المصرية طفرة كبري، لاحتضان القيادة السياسية لهذه الصناعة ووضع الرؤى والخطط الاستراتيجية لتطوير هذا القطاع الحيوي، باعتباره إحدى الركائز الرئيسية في الاقتصاد القومى.
وتشهد محافظة أسوان رواجا سياحيا كبيرا، حيث يتوافد الزائرون من كافة الجنسيات الأجنبية والعربية، علي محافظة أسوان، الغنية بمزاراتها وآثارها وتمتعها بالتنوع فى الحضارات والثقافات التى شهدتها عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية عبر العصور، وتعاقب على أرضها الطيبة عدة حضارات وثقافات.
وتستمر الزيارات السياحية والإقبال الكبير من مختلف دول أوروبا وآسيا والأمريكتين، للاستمتاع بالرحلات الشتوية لمحافظة أسوان بالتوازي مع رحلات السياحة الداخلية.
 ومن أبرز المعالم السياحية بأسوان، السد العالي ورمز الصداقة المصرية الروسية بمدينة  أسوان، وتشهد هذه الأيام هذه المزارات معدلات قياسية في الزيارة، كما تتوافد  الأفواج السياحية بأسوان علي زيارة أعظم مشروع هندسى فى القرن العشرين، وأيضاً لرمز الصداقة،  حيث تحرص الوفود علي الاستمتاع بالمشاهدة للصرح العظيم، وسط تواجد المسؤولين عن التنظيم من  الهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان لمساعدة الزائرين للاستمتاع بالزيارة و مشاهدة الصرح العظيم.
ويحرص المشاركون علي التقاط الصور التذكارية في أرجاء السد العالى، كما يشاهد الزوار السد الركامى، ومحطة الكهرباء على الضفة الشرقية  لنهر النيل، بالإضافة إلى مشاهدة رمز الصداقة المصرية السوفيتية الذى يقع جنوب جسم السد العالى، والذى يجسد التقارب المصرى الروسى ودور الاتحاد السوفيتى فى بناء السد العالى الذى أصبح رمزا للصداقة بين البلدين.
في نفس السياق وضمن فعاليات برنامج “اعرف بلدك”، نظمت  وزارة  الشباب والرياضة، زيارة لفوج الجامعات إلي السد العالى، حيث نظمت الوزارة فعاليات  رحلات اعرف بلدك إلى الأقصر وأسوان (قطار الشباب) والمخصص لطلاب وطالبات الجامعات تزامنا مع إجازة نصف العام الدراسي، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب –  الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية وبالتعاون مع الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية.
وشملت الفعاليات زيارة السد العالي، وتفقد الشباب أرجاء السد العالي، من السد الركامى، ومحطة الكهرباء على الضفة الشرقية للنيل، كما يحرص الشباب علي التقاط الصور التذكارية داخل صالة وصحن رمز الصداقة المصرية السوفيتية.
جدير بالذكر أنه تم مشاركة أسوان فى مسابقة “عاصمة السياحة العربية 2024” للفوز بهذا اللقب الجديد من خلال إعداد ملف كامل بشكل علمى وراقى اعتمد على استثمار المزايا النسبية والمقومات المختلفة لجذب السائح العربى.
ويعقد على أرض أسوان مهرجانات دولية ذات مكانة مرموقة سواء كانت ثقافية أو رياضية أو غيرها، ومنها المهرجان السنوى الدولى لأفلام سينما المرأة بأسوان، والمهرجان الدولى للثقافة والفنون ضمن احتفالات تعامد الشمس بمدينة أبو سمبل، والمهرجان الدولى للتمور.
كما تعقد مهرجانات أخرى مثل مهرجان مانجو أسوان، ومؤتمرات متعددة مثل مؤتمر اليونسكو لمدن التعلم باعتبار أسوان أحد مدن التعلم بشبكة اليونسكو العالمية، وأيضاً أحد مدن الإبداع، فضلاً عن استضافة أسوان بصفة مستمرة للزيارات الدبلوماسية من سفراء الدول الأجنبية بمصر والتى تثمر عن عقد اتفاقيات تؤامة بين مدينة أسوان وعدة مدن عالمية، وكل ذلك ساهم فى ترشيح وزارة السياحة والآثار لخوض مسابقة عاصمة السياحة العربية على مستوى الوطن العربى، وتم العمل على استيفاء وتحقيق كافة المعايير والاشتراطات المرجعية التى اعتمدتها المنظمة العربية للسياحة، وهى إحدى منظمات جامعة الدول العربية .
FB_IMG_1707153102277رواج سياحى بمنطقة السد العالى
FB_IMG_1707153107550رواج سياحى بمنطقة السد العالى
FB_IMG_1707153110182رواج سياحى بمنطقة السد العالى
FB_IMG_1707153113270

رواج سياحى بمنطقة السد العالى

FB_IMG_1707153125808رواج سياحى بمنطقة السد العالى
FB_IMG_1707153128670رواج سياحى بمنطقة السد العالى
FB_IMG_1707153131805

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات