الحكومة الفيدرالية توضح أهم محاور ميزانيتها خلال العام الحالي 2024

كتبت ـ  أمل فرج

 

أعلنت الحكومة الفيدرالية رسميا عن ميزانيتها للعام الحاري 2024، والتي اشتملت بجزء كبير من الإنفاق على الإسكان وفرض الضرائب على شريحة الأثرياء،  وتمويل العديد من البرامج والقطاعات.

و صرحت نائبة رئيس الوزراء ووزيرة المالية كريستيا فريلاند، حول هذا الشأن  عن تفاصيل الميزانية، وكشفت عن  تخطيطات الليبراليين  في تخصيص نحو 39.2 مليار دولار من صافي الإنفاق الجديد على مدار ست سنوات.

 و أوضحت فريلاند أن إحدى الطرق الرئيسية التي يخطط لها الليبراليون، في ظل تحقيق العدالة الضريبية؛  لتحقيق إيرادات جديدة و التي تتمثل في فرض قيمة تكاليف إضافية على الأثرياء الكنديين، مما يعني أن يتكفلوا بدفع المزيد؛  حيث ذكرت فريلاند أنه سيكون أمرا  غير مسئول أن يتم تمرير المزيد من الديون لتتحملها الأجيال القادمة.

و تشتمل الميزانية الفيدرالية لعام 2024 على  52.9 مليار دولار من خطط الإنفاق الجديدة، و التي يعتمد بعضها على القروض، و على مشاركة المقاطعات، بالإضافة إلى  ما يقدر بنحو 18.1 مليار دولار من إيرادات الضرائب الجديدة.

كما أشارت الميزانية إلى أن العجز الفيدرالي يبلغ 1.6 مليار دولار. ومن المتوقع أن تصل إلى 39.8 مليار دولار في 2024-2025، و38.9 مليار دولار في 2025-2026، ثم تبدأ في الانخفاض،  على مدار السنوات الثلاث القادمة، إلى 20 مليار دولار بحلول 2028

وقد حققت فريلاند هدفها في الحفاظ على العجز الفيدرالي للفترة 2023-2024 عند 40.1 مليار دولار، وسوف يتم تخفيض نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية الحالية.

و يجدر يالذكر أن  فريلاند أشارت  في مقدمة الميزانية أنه تم عرضها على مجلس العموم يوم الثلاثاء الماضي، مؤكدة على أنه يتم التركيز على الطبقة المتوسطة أمام ملايين الكنديين من الشباب.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات