كيف يحدث هذا ؟زعيم الثغر يعاني دفاعيا مع ليبرو أفريقيا الأول

كتب : جوزيف العرقاني

من الظواهر الغريبة التى خرجت بها الجولات الثلاث من الدوري الممتاز، التى اقيمت حتى الأن، كم الأهداف الكبيرة التى منيت بها شباك فريق الاتحاد السكندرى وجعلته أكثر أندية المسابقة استقبالا للاهداف، ومن الممكن اعتبار الامر عاديا .. وارد أن يحدث مع أى فريق فى بدايات أى بطولة، لكن الغير عادى فى تلك الظاهرة، هو وجود هانى رمزى مدربا للفريق، وما أدرك ما هانى رمزى الذى يعد أحد رموز الكرة المصرية فى خط الدفاع، فكيف أن يكون حال فريقه الدفاعى بهذا الترهل.

 رحل هاني رمزى عن تدريب منتخب المحليين عقب أزمات مع عدد من أعضاء اتحاد الكرة ، ليتولي تدريب فريق الاتحاد السكندري ، التى أكد رئيسه محمود مشالي انه تعاقد مع رمزي ليعيد زعيم الثغر للبطولات من جديد بعد سنوات قضاها الفريق السكندري يصارع الهبوط.

رمزي تولي المسئولية وسط طموحات كبيرة ، وقام بتكوين فريق من اللاعبين الشباب ولكن المفأجاة كانت فى أن زعيم الثغر الذى يقوده افضل مدافعي أفريقيا يعاني من أزمات دفاعية بعد أن استقبلت شباك هانى سليمان حارس الفريق 9 أهداف فى 3 مباريات.

هاني رمزي
هاني رمزي

هاني رمزي .. مالك الشيء لا يعطيه !

3 مباريات خاضها فريق الاتحاد أمام الإسماعيلي و النصر و المقاولون العرب

استقبلت شباك “سيد البلد” 9 أهداف في الثلاثة مباريات ومن المتابع لأداء الفريق عادة ما انهار دفاعه عقب التقدم فجاءت أهداف الإسماعيلي عقب تقدم الاتحاد بهدفين وكذلك الحال أمام المقاولون العرب الذي تقدم عليه هاني رمزي في بداية المباراة ثم انهارت دفاعاته .

4 أهداف أمام الدراويش وهدفين أمام النصر وثلاثية أمام المقاولون جعلت من هاني رمزي أفضل مدافعي منتخب مصر على مدار التاريخ في مأزق كبير فإما أن يعالج الأخطاء الدفاعية أو يظل صاحب الشيء غير قادر على تقديمه .

إنجازات هاني رمزي على مدار تاريخه مع المنتخب

منذ عام 1988 وحتى 2003 حمل رمزي لواء الدفاع عن عرين المنتخب من خلال آخر خطوط الفريق

شارك مع منتخب مصر في أمم إفريقيا أعوام 1994 ، 1996 ، 1998 ، 2000 ، 2002

خاض مع منتخب مصر في 124 مباراة دولية وشارك في مونديال 1990 تحت قيادة محمود الجوهري.

مشوار الاحتراف والتدريب

كان كأس العالم بإيطاليا هو مفتاح النجاح والشهرة لـهاني رمزي الذي كان عمره وقتها 20 عامًا وبالفعل يجذب هاني أنظار السماسرة الأوروبيون ويسعى خلفه نادي نيوشاتل السويسري ليصبح أصغر محترف مصري.

ليلعب بعد ذلك لنادي فيردر بريمين وكايزرسلاوترن ثم ساربروكن الألماني لمدة 18 شهر قبل أن يخوض مشوار التدريب مع إنبي والشرطة ومنتخب الشباب ووادي دجلة ومنتخب المحليين.

” متابعة المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات