منع طالبة “حضن طنطا” من دخول امتحان “مادة” وفصل 6 آخرين شهرا

كتبت رانيا مجدي

قررت جامعة طنطا حرمان الطالبة دينا، الطالبة بكلية الحقوق وصاحبة واقعة “الحضن”، من دخول امتحان مادة واحدة، وفصل 6 من الطلاب من الكلية لمدة شهر ومنعهم من دخول الكلية طوال تلك الفترة، ووقف أخصائي الأمن 3 أشهر عن العمل.

وقال الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الحقوق ورئيس المجلس التأديبي، إن المجلس أصدر قرارا بمنع دخول الطالبة دينا، من دخول امتحان مادة في الفصل الدراسي الأول، وأيضا فصل 6 من زملائها شهرا لتصوير ونشر الفيديو عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي.

وذكر عميد الكلية، في بيان، أن المجلس أرسل القرار إلى الدكتور إبراهيم سالم القائم بأعمال رئيس الجامعة، للتصديق عليه، كما أرسل نسخة منه إلى وزارة التعليم العالي وجامعة المنوفية، حيث إن مناع المشارك في الواقعة، طالب بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنوفية.

وأشار إبراهيم إلى أن “المجلس التأديبي استعمل الرأفة مع الطلاب المشاركين في تلك الجريمة الأخلاقية حرصا على مستقبلهم، ومجلس التأديب والجامعة لا يذبحا الطلبة، ودائما تحرص عليهم وعلى مستقبلهم، وفي الوقت نفسه تريد تحقيق أقصى درجات الانضباط لمصلحة العملية التعليميه والتربوية”.

وأضاف أن للطلاب الحق في الاستئناف على القرار أمام مجلس تأديب استئنافي بإدارة الجامعة، يضم نائب رئيس الجامعة وأساتذة من كلية الحقوق، وللمجلس الحق في تخفيف العقوبة من عدمه.

المصدر الوطن

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات