قبل لقاء الفريقين اليوم … تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي ودجلة

كتب : جوزيف العرقاني

يستضيف ملعب استاد القاهرة فى السابعة من مساء اليوم الاثنين المواجهة  التى تجمع بين فريقي الأهلي ووادي دجلة، المقرر إقامتها فى خضم منافسات الجولة الخامسة عشرة من عمر الدوري المصري الممتاز (المصرية للاتصالات).

ويسعى الأهلي للمضى قدمًا نحو اقتناص الصدارة،  إذ يحتل الأحمر المركز الثاني برصيد 29 نقطة جمعهم من 12 مباراة في الدوري الممتاز حتى الآن، فاز في 9 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة، سجل 25 هدفًا واستقبلت شباكه 9 أهداف.

فيما يقع وادي دجلة فى المركز الرابع عشر بعد خوضه 14 مباراة في الدوري، فاز في 3 مباريات وتعادل في 5 مباريات وخسر 6 مباريات، سجل 17 هدفا واستقبلت شباكه 24 هدفا، وجمع 14 نقطة من أصل 42 نقطة مستحقة.

وتعرض «بوابة روز اليوسف» تاريخ مواجهات الفريقين فى الرصد التالي:

 تقابل الفريقان وجهًا لوجه  في 11 مباراة رسمية بواقع 10 مباريات بالدوري، ومباراة وحيدة بكأس مصر.

فاز المارد الأحمر في ثماني مباريات، مقابل انتصار وحيد للفريق الدجلاوي كانت بنتيجة 1-0 فى الجولة الـ26 للدوري في موسم 2015-2016 وسجل الهدف النيجيري “ستانلي”، وحسم التعادل السلبي نتيجة مباراتين، فيما لم تحسم نتيجة التعادل الإيجابي أي لقاء بينهما حتى الآن.

سجل لاعبو الأهلي 15 هدفًا في شباك وادي دجلة خلال مواجهات الفريقين السابقة، وفيما نجح الأخير فى إحراز 5 أهداف فقط.

يعتبر لاعب خط الوسط  بالأهلي حسام عاشور هو صاحب أكثر المشاركات بتاريخ المواجهات، حيث تواجد في 9 مباريات.

شهدت مواجهات الأهلي ودجلة إشهار الكارت الأحمر 4 مرات خلال مواجهات الأهلي ووادي دجلة بواقع 3 حالات طرد للفريق الدجلاوي لكل من (هيثم محمد – محمد الحصري – محمد شريف) وحالة طرد وحيدة للمارد الأحمر لـ(صالح جمعة).

يذكر، أن أكبر انتصار في مواجهات الفريقين كان لصالح الأهلي بنتيجة 4-1 وذلك في المباراة التي جمعتهما في ربع نهائي كأس مصر الموسم الماضي.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات