الكنيسة الكاثولوليكية: مصر، السلام، والبابا فرنسيس أبرز محاور شعار استقبال بابا الفاتيكان

شعار استقبال البابا فرنسيس في زيارته المرتقبة لمصر

كشفت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، الأربعاء، عن الشعار الرسمي لزيارة قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى مصر يومي الـ28 والـ29 من أبريل المقبل.

وقال الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، رئيس اللجنة المنظمة لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر إن الشعارُ يُعَبِّرُ عن ثلاثةِ محاورَ أساسيّةٍ: مصر، السّلام، قداسةِ البابا فرنسيس، وتظهَرُ مصرُ بنيلِها الخالدِ رمز الحياةِ وبعراقتِها التي ضَمَّتْ كًلَّ الدياناتِ التوحيديّةِ، إذْ تَغوصُ في تاريخِ الحضارةِ والرّقيّ الذي يُمَثِّلُهُ شموخُ الأهراماتِ ورسوخُ أبي الهول. وأخيرًا الصّليبُ والهلالُ اللذانِ في تعانقِهما يرمزان للعيشِ المُشتركِ بين عناصرِ الشّعبِ المصريّ.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن الحَمامةُ تظل رمزَ السّلامِ والتّعايشِ السلميّ في وطنِ السّلامِ حيثُ أنَّ السّلامَ هو أَسمى الهباتِ وأعلاها وهو يَهْدِفُ إليهِ كُلُّ إنسانٍ. مشيراً إلى أنه ليسَ من الغريبِ أنْ تكونَ تحيّةُ الدياناتِ التوحيديّةِ هي تحيّةُ السّلامِ.

يذكر أن للجنة الفاتيكانية المسؤولة عن تنظيم زيارة البابا فرنسيس إلى مصر، المزمع عقدها يومي 28 و29 من أبريل المقبل، برئاسة الآب ماوريتسيو رويدا، واللجنة الكاثوليكية المصرية برئاسة الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، أجرت عدة لقاءات، مطلع، مع مسؤولي رئاسة الجمهورية المصرية والأزهرالشريف، والكنيسة الأرثوذوكسية المصرية، لتنظيم الأمور الإجرائية لمقابلات البابا فرنسيس.

كان آخر زيارة لبابا الفاتيكان إلى مصر في فبراير عام 2000 عندما زار البابا الراحل القديس يوحنا بولس الثاني مصر.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات