المالية: 26.5 ألف جنيه حجم المزايا النقدية لمشروع التاكسي

أرشيفية

كشف صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية، عن أن حجم المزايا النقدية التي يوفرها مشروع إحلال سيارات التاكسي تبلغ 26.5 ألف جنيه لكل صاحب سيارة تاكسي أبيض وأسود، عند التعاقد بمشروع احلال المركبات القديمة من الخدمة.

وأوضح تقرير صادر عن الصندوق و اطلع “صدي البلد” عليه، أن تلك المبالغ موزعة بين 20.5 ألف جنيه في صورة ضرائب علي القيمة المضافة وضريبة الجدول بالاضافة لـ5 آلاف جنيه مقابل تخريد السيارات القديمة و ألف جنيه واحد مقابل الاعفاء من الجمارك.

وذكر التقرير أن المستفيد من المشروع يحصل علي مزايا من الجهات المشاركة من بينها تخفيض سعر الفائدة البنكي علي عملية شراء السيارات الجديدة تقدر بـ5 آلاف جنيه من خلال شركات السيارات المشتركة بالمشروع و الحصول علي ترخيص عموم الجمهورية من وزارة الداخلية و تعريفة ركوب بـ5 جنيهات لفتح العداد عند تسجيل 1كم ثم 2 جنيه لكل 1 كم تالي.

وفتحت وزارة المالية نحو 3 مراحل لمشروع احلال وتجديد التاكسي الأبيض منذ بداية المرحلة الأولى في 2009 و استكمال المرحلتين الثانية والثالثة حتي قبيل انقضاء العام الماضي، ليصل عدد المستفيدين من ذلك المشروع ما يقرب من 44 ألف مستفيد.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات