30 شهيدًا و71 جريحاً بانفجار داخل كنيسة في طنطا

إنفجار عبوة ناسفة بكنيسة مارجرجس بطنطا

استشهد 30 شخصاً على الأقل وأصيب 71 آخرون، بانفجار داخل كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا شمال العاصمة المصرية القاهرة، خلال صلوات أحد الشعانين، صباح اليوم.

وأفاد مصدر أمني نقلت عنه قناة “الحدث” بأن عبوة ناسفة تحت مقعد في كنيسة طنطا سببت الانفجار، الذي خلف 30 قتيلاً، بحسب مصادر في الكنيسة القبطية، لكن مصادر صحافية محلية نقلت عن شهود أن انتحارياً، في الثلاثينات من العمر، وراء التفجير.

وقال مصدر أمني لـ”العربية.نت” إن انفجارات متتالية عدة وقعت في كنيسة مار جرجس بشارع علي مبارك بطنطا، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، فيما فرضت القوات طوقاً أمنياً حول المنطقة للبحث عن قنابل أخرى محتملة، ولتمشيط المكان بحثاً عن الجناة.

كما أشار إلى أن الانفجارات وقعت إثر زرع عبوات ناسفة لاستهداف المسيحيين خلال توافدهم لصلاة الأحد، والاحتفال بعيد السعف (الشعانين)، فيما تم استدعاء قوات المفرقعات لتفكيك أي عبوات أخرى قد تكون موجودة في المكان.

وعززت أجهزة الأمن من قواتها حول الكنيسة والكنائس الأخرى، كما وجهت بتكثيف دوريات الانتشار السريع ووحدات قتالية للتعامل الفوري ومواجهة أي أعمال شغب حول الكنائس.
بدوره، قال محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف صقر، إن العدد الفعلي للضحايا لم يتم حصره حتى الآن، مؤكداً أن بعض المصابين حالتهم حرجة.
وذكر في تصريحات لـ”العربية.نت” أنه انتقل لموقع الحادث فور علمه بوقوع الانفجار وأشرف على نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى المنشاوي والمستشفى الجامعي، مؤكداً أن الأهالي توافدوا على المستشفيات للتبرع بالدم، كما توافدوا على الكنيسة للمساعدة في نقل المصابين.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات