كهربا: لن ألعب في مصر إلا لـ «الأبيض» (حوار) .

أحد نجوم المنتخب الوطني الذين ساهموا في تحقيق حلم انتظره المصريون منذ 28 عاما بعد التأهل إلى كأس العالم الذي سيقام في روسيا شهر يونيو المقبل، وسيكون ضمن كتيبة كوبر التي ستخوض غمار الحدث الأكبر في العالم.
 
محمود عبد المنعم الشهير بـ”كهربا”، نجم الزمالك المعار إلى صفوف اتحاد جدة السعودي يفتح قلبه لـ”الكابتن” بعد انضمامه إلى معسكر منتخب مصر الذي سيقام في سويسرا لخوض وديتي البرتغال واليونان، ويكشف العديد من الأسرار في الحوار الآتي.
 
 
في البداية نقدم لك التهنئة على مستواك المميز في الفترة الأخيرة.
 
شكرا لك وأتمنى تقديم الأفضل من أجل الاستعداد لمونديال روسيا 2018 وتحقيق نتائج جيدة مع منتخب مصر.
 
 
ما السر وراء تراجع مستواك بداية الموسم مع اتحاد جدة؟
 
تعرضت للإصابة قبل انطلاق الموسم وابتعدت فترة طويلة، ومع عودتي لم أقدم الأداء الجيد بسبب ابتعادي عن الملاعب وهذا كان السبب وراء الهجوم العنيف الذي تعرضت له من جمهور اتحاد جدة.
 
 
هل تنوي الرحيل عن الفريق السعودي نهاية الموسم كما يتردد؟
 
بالتأكيد، أنا معار لمدة موسم واحد فقط وسأعود إلى الزمالك مرة أخرى، وأنا أتمنى خوض تجربة جديدة خلال الفترة المقبلة.
 
وأشكر جمهور اتحاد جدة على مساندتي طوال الفترة التي قضيتها داخل صفوف الفريق.
 
 
البعض ربط بين تصريحات تركي آل شيخ بعد أزمة السعيد وبين عودتك للأهلي، ماذا قول؟
 
العودة للأهلي؟ قبل تجديد إعارتي مع اتحاد جدة وقعت عقدا جديدا مع نادي الزمالك لمدة موسم ليمتد عقدي الحالي مع الزمالك لمدة 3 مواسم وبالتالي مستقبلي في يد نادي الزمالك كما أنني لن ألعب في مصر سوى لنادي الزمالك فقط.
 
هل ترغب في خوض تجربة احترافية بالدوريات الأوروبية؟
 
بالتأكيد، هدفي حاليا هو الظهور بشكل مميز في بطولة كأس العالم مع منتخب مصر على أمل تلقي أي عروض أوروبية وأتمنى موافقة إدارة الزمالك على الاحتراف الخارجي، لقد خضت تجربة سابقة في سويسرا وتعلمت من إيجابيات وسلبيات تلك التجربة وأرغب في خوض تجربة جديدة.
 
في حال لم أتلق أي عروض أوروبية ستكون وجهتي هي العودة إلى نادي الزمالك مرة أخرى.
 
 
هل تلقيت أي اتصالات أو مفاوضات مع مسئولي الأهلي؟
 
لا لم أتلق أي شيء، كان هناك مداعبات ومزاح مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وحسام البدري المدير الفني للأهلي عقب مباراة أتلتيكو مدريد الودية فقد أشادا بأدائي وتمنيا انضمامي إلى الفريق الأحمر لكن لم تحدث أي اتصالات أو مفاوضات من مسئولين.
 
 
ما رأيك في تجربة احتراف المصريين في الدوري السعودي؟
 
الدوري السعودي واحد من أقوى الدوريات العربية وهو الأقوى في الخليج وبالتأكيد هو إضافة لأي لاعب سواء من الناحية الفنية أو الناحية المادية، كما أن اللاعب المصري أضاف الكثير للفرق السعودية هنا بإمكانياته الفنية وموهبته وأعتقد أن هذه التجربة مفيدة لجميع الأطراف.
 
 
من اللاعب الأقرب إليك من المصريين المحترفين في السعودية؟
 
جميعهم تربطني بهم علاقة صداقة قوية، ولكن الأقرب لي هو مؤمن زكريا وشيكابالا وتحديدا مؤمن المتواجد معي في مدينة جدة والذي سبق وأن لعبت بجواره في صفوف إنبي.
 
 
ما تعليقك على تألق صلاح في الدوري الإنجليزي هذا الموسم؟
 
صلاح نجم كبير وهو الأبرز في جيلنا ومن أقرب الأشخاص إلى قلبي دائما ما أقدم له التهنئة بعد كل مباراة يتألق فيها سواء في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، ما يقدمه هذا الموسم شيء استثنائي وهو قادر على تقديم أفضل من ذلك.
 
ما رأيك في المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب الوطني استعدادا للمونديال؟
 
جميع المباريات قوية واحتكاك قوي مع مدارس مشابهة لمنتخبات روسيا وأوروجواي والسعودية، وأتمنى الاستفادة من هذه التجارب حتى نكون على أتم الاستعدادا للحدث الأكبر في العالم.
 
 
كيف ترى حظوظ منتخب مصرفي المونديال؟
 
أعتقد أن منتخبنا الوطني سيكون الحصان الأسود للبطولة نمتلك فريقا قويا قادر على تخطي الدور الأول والوصول إلى الأدوار النهائية في المونديال.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات