حبس رئيس تحرير وإقالة آخر في تغطية انتخابات الرئاسة المصرية

قررت النيابة العامة في مصر حبس عادل صبري، رئيس تحرير موقع “مصر العربية” الإلكتروني 15 يوما، على ذمة اتهامه بـ “نشر أخبار كاذبة”، تتعلق بتغطية انتخابات الرئاسة، فيما أقال مجلس إدارة المصري اليوم، إحدى أشهر الصحف الخاصة في مصر، رئيس تحرير الصحيفة بعد أيام من قرار رسمي بإحالته للتحقيق بسبب نشر موضوع صحفي يتعلق بوسائل “حشد الدولة” للناخبين.

وحسب محامين وأعضاء بمجلس نقابة الصحفيين المصرية، وجهت النيابة العامة لصبري تهم “نشر أخبار كاذبة، والتحريض على التظاهر، والترويج بالكتابة والرسوم والصور لمذاهب ترمي لتغيير الدستور”، وهي تهم تخالف ما جاء في بيان رسمي للداخلية المصرية أعقب القبض عليه، بأنه يوتجه اتهام “إدارة موقع إلكتروني بدون ترخيص”.

وقال محامو صبري لبي بي سي إنهم عرضوا مستندات ووثائق توضح أن الموقع، الذي يعمل منذ نحو خمس سنوات في البلاد، يملك التراخيص اللازمة للعمل في مصر.

ويأتي القبض على صبري بعد قرار أصدره المجلس الأعلى للإعلام يوم الإثنين الماضي، بتغريم موقع “مصر العربية” 50 ألف جنيه (2800 دولار أمريكي)، بعد نشره تقرير مترجم نقلا عن صحيفة نيويورك تايمز، بعنوان “المصريون يزحفون إلى الانتخابات الرئاسية مقابل ٣ دولار”.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات