عاجل:القوات المسلحة: استشهاد وإصابة 6 ضباط وجندي في عمليات قتالية ضد التكفيريين

 

8 ديسمبر 2020

تمكنت القوات المسلحة، من رصد وتتبع وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تتخذها العناصر التكفيرية ملجأ لها ومرتكزا لتنفيذ عملياتها الإرهابية وترويع المواطنين الآمنين.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، بيانا، اليوم الثلاثاء، أكدت فيه استمرار جهود مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وأسفرت الجهود خلال المدة من 1 سبتمبر 2020 وحتى 8 ديسمبر 2020، عن تحقيق عدة نجاحات، وعلى الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، نجحت القوات الجويةفي استهداف وتدمير 437 وكرا وملجأ ومخرنا للمواد المتفجرة تستخدمها العناصر التكفيرية كملاجئ لها وتكديس الأسلحة والذخائر، نتج عنها مقتل 25 فردا تكفيريا شديد الخطورة.

استهداف وتدمير 6 عربات دفع رباعي مفخخة، تستخدمها العناصر التكفيرية في تنفيذ عملياتها الإرهابية، وتنفيذ عدد من العمليات النوعية أسفرت عن مقتل 15 فردا تكفيريا شديد الخطورة، كما تم ضبط 3 بنادق آلية وبندقية قناصة و7 خزن ونظارة ميدان وجهاز لاسلكي، تستخدمها العناصر الإرهابية، وعدد من الهواتف المحمولة وعدد من جوازات السفر.

اكتشاف وتدمير 159 عبوة ناسفة على المحاور والطرق الرئيسية، وتدمير 232 دراجة بخارية تستخدمها العناصر التكفيرية، والقبض على 12 فردا تكفيريا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما واصلت القوات البحرية جهودها في تأمين وحماية الحدود الساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، وتأمين الأهداف الحيوية في المياه الإقليمية المصرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

نجحت القوات الجوية بالتنسيق مع قوات حرس الحدود في توجيه ضربة استباقية لعناصر إرهابية، وذلك من خلال رصد واستهداف وتدمير 21 عربة دفع رباعي محملة بالأسلحة والذخائر، أثناء محاولاتها اختراق الحدود الغربية.

وفي سياق متصل، كثفت قوات حرس الحدود من إجراءاتها الأمنية على كل الاتجاهات والمعابر الحدودية؛ ما أسفر عن ضبط 149 ألف قطعة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط 7 بنادق مختلفة الأعيرة، و160 خزنة أنواع مختلفة، وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة، والقبض على 1448 فردا حاولوا التسلل كهجرة غير شرعية، وضبط 39 عربة دفع رباعي أثناء محاولة اختراق الحدود، وضبط وتدمير 5 أنفاق على الاتجاه الاستراتيجى الشمالي الشرقي.

وتنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الزراعات المخدرة بجنوب سيناء، نتج عنها القضاء على 56 مزرعة بانجو بإجمالي 66 فدانا، و90 مزرعة لنبات الهيدرو المخدر بإجمالي 101 فدان.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة للقوات المسلحة بمناطق العمليات، نال شرف الشهادة والإصابة ضابطين و4 ضباط صف وجندي، أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وأكدت القوات المسلحة، استمرار جهودها للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره وتحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات