تطورات قضية قاتل شقيقته ببورسعيد

  1. كشف هاني فوقي، محامي المتهم بقتل شقيقته أمام مسجد الحسين بحي المناخ في محافظة بورسعيد، عن مفاجأت جديدة في القضية.

وقال محامي المتهم إن خال المتهم هو من عرض عليه تولي الدفاع عنه وقبل الموافقة زار المتهم في محبسه واستمع إليه واكتشف أنه ضحية وليس مجرم، قائلا:”لا يستحق الإعدام”.

وأضاف :”وفاة والدة المتهم التي كانت بمثابة شريان الحياة بالنسبة له كانت نقطة تحول في حياته ولم يرعاه أو يهتم به أحد عقب وفاتها فالجميع أهمله بما فيهم والده، ولقد كانت أخته المجني عليها تتحفظ على اهتمام والدته به، وكان يشعر بذلك في معاملتها، هو ضحية أسرة مفككة، والأب له دور في ارتكاب الجريمة وقصر في رعاية ابنه المتهم”.

وأكد على أن موكله المتهم طالبه بعدة مطالب في لقائهم الأول أبرزها عدم الإساءة لأخته في المحكمة، قائلا: “متجبش سيرة أختي بشكل وحش في المحكمة، وهاتلي اعدام من أول جلسه”، مشددا على أنه مستسلم وغير نادم ويريد الراحة بسماع حكم الإعدام.

وأشار إلى أن لديه الكثير من المفاجآت والمستندات التي سيكشف عنها خلال جلسات المحاكمة، تتعلق بعلاقة الاب به، وكذلك هاتف أخته المجني عليها في حالة استجابة المحكمة لطلبه بفحص هاتفها.

كانت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين: أمجد محمود الكنيسي، أحمد محمد الجمل، محمد مرتضى مرام، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية طارق عكاشة، وخالد خضير، قررت السبت الماضي تأجيل القضية إلى اليوم الثاني من دور شهر يناير وعرض المتهم على مستشفى الأمراض النفسية.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 11 سبتمبر 2023 بدائرة قسم شرطة المناخ بمحافظة بورسعيد والمتهم فيها محمد نبيل السيد عثمان دحدح 22 عامًا، بانهاء حياة المجني عليها شقيقته “فريدة” عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات