لو عايز تبطل سجاير.. أكلات هتقلل إدمان النيكوتين

الإقلاع عن التدخين من أفضل الأشياء التي يمكن أن تفعلها لصحتك، وعلى الرغم من أنه قد لا يكون هناك علاج فورى يساعدك على الإقلاع عن السيجارة، فإن النهج الأكثر شيوعًا يتضمن إمكانية دمج أنواع معينة من الأطعمة في نظامك الغذائي والتي يمكن أن تساعدك بالتأكيد على منع الرغبة الشديدة في النيكوتين والتخلص من إدمانه، بحسب موقع “تايمز ناو”.

لو عايز تبطل سجاير.. أكلات هتقلل ادمان النيكوتين

-الفواكه والخضراوات الطازجة غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يجعلها أفضل الطرق للتخلص من إدمان النيكوتين، يمكن أن يؤدي تناول الخضراوات مثل الجزر والكرفس والفلفل الحلو إلى توفير تثبيت للفم يشبه التدخين.

بالإضافة إلى ذلك، توفر الفواكه مثل التفاح والبرتقال والتوت بديلاً حلوًا وصحيًا للرغبة الشديدة في النيكوتين، مما يساعد على الإقلاع عن التدخين.

-المكسرات والبذور هي وجبات خفيفة غنية بالعناصر الغذائية يمكن أن تساعد في تخفيف الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتوفير الشعور بالامتلاء، اللوز والجوز وبذور عباد الشمس مفيدة بشكل خاص، لأنها تحتوي على البروتين والدهون الصحية والألياف التي تعزز الشبع وتساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. يمكن أن يوفر الاحتفاظ بكمية من المكسرات أو البذور في متناول اليد طريقة لمكافحة ادمان التدخين طوال اليوم.

-يمكن أن يوفر استبدال السجائر بشاي الأعشاب بديلاً مهدئًا مع تقليل الرغبة الشديدة في النيكوتين تشتهر أنواع شاي الأعشاب مثل البابونج والنعناع والزنجبيل بخصائصها المريحة ويمكن أن تساعد في تخفيف التوتر والقلق، وهي مسببات شائعة للتدخين بالإضافة إلى ذلك، فإن احتساء الشاي الدافئ يمكن أن يشغل اليدين والفم، مما يحاكي الجانب المعتاد من التدخين.

-الشوكولاتة الداكنة تحتوي على مركبات قد تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في النيكوتين تشير الدراسات إلى أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة قد تؤثر على مستويات الدوبامين في الدماغ، مما قد يقلل من الرغبة في النيكوتين. اختر الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة التي تحتوي على نسبة كاكاو تصل إلى 70 % أو أعلى للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية.

-يمكن أن تلعب منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن دورًا في تقليل الرغبة الشديدة في النيكوتين ودعم جهود الإقلاع عن التدخين.
أظهرت الأبحاث أن استهلاك منتجات الألبان قد يقلل من تأثيرات للنيكوتين، مما يجعل السجائر أقل جاذبية كما يساهم الكالسيوم وفيتامين د، المتوفران بكثرة في منتجات الألبان، في الصحة العامة، مما يزيد من تعزيز قدرة الجسم على التعامل مع أعراض انسحاب النيكوتين.

-يمكن أن يساعد دمج الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية والغنية بالكربوهيدرات، والتي غالبًا ما ترتبط بانسحاب النيكوتين.
توفر الحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا والأرز البني طاقة مستدامة وتعزز الشعور بالشبع، مما يساعد على منع  الرغبة في التدخين. استبدل الحبوب المعالجة ببدائل الحبوب الكاملة لتعظيم الفوائد الغذائية ودعم رحلتك للإقلاع عن التدخين.

 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات