البترول تعلن عن استعداداتها لتوفير أسطونات الغاز للمواطنين

وزارة البترول أعلنت اليوم الأحد عن خطط ووسائل التى تدعم أستعدادتها لتوفير اسطونات الغازللمواطنين
حيث اتخذ قطاع البترول عددا من الإجراءات لمواجهة الزيادة المتوقعة في الاستهلاك نتيجة حلول فصل الشتاء”.

1- توفير البوتاجاز

قالت الوزارة، إن الهيئة المصرية العامة للبترول تعمل على توفير رصيد من البوتاجاز من المتوقع أن يصل هذا العام إلى 4.2 مليون طن من الإنتاج المحلي والمستورد.

2- تخزين البوتاجاز

بلغت السعات التخزينية بمصانع التعبئة 82 ألف طن بخلاف السعات التخزينية بالحقول ومعامل التكرير والتي تبلغ 55 ألف طن لتصل إجمالي السعات التخزينية للبوتاجاز إلى حوالى 137 ألف طن، وفقا لوزارة البترول.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الإنتهاء من إنشاء 2 صهريج سعة 4000 طن، و2 صهريج 2400 طن بمصنع تعبئة سوهاج بإجمالي 6400 طن، وذلك لتأمين احتياجات جنوب الوادي من البوتاجاز.

وأوضحت الوزارة أنه تم أيضا الانتهاء من إنشاء 2 صهريج بسعة 2400 طن بمنطقة المستودعات الجنوبية بوادي القمر بالإسكندرية، وأنه جاري إنشاء 5 صهاريج بسعة 6000 طن، وستدخل هذه الصهاريج الخدمة على مراحل خلال العام المالي 2017-201.

3- موانئ استقبال البوتاجاز

قالت وزارة البترول إنه يتم استخدام مينائي الإسكندرية والسويس “الزيتية” لاستقبال البوتاجاز المستورد بخلال موانئ إضافية لاستقبال البوتاجاز وهي ميناء وادى فيران بالشاطئ الشرقي لخليج السويس، وميناء الدخيلة بمنطقة الإسكندرية.

وأضافت الوزارة أنه جاري تجهيز ميناء السخنة مع شركة سوميد لاستقبال الناقلات حمولة 45 ألف طن لزيادة الطاقات الاستيعابية لاستقبال ناقلات البوتاجاز المستورد، وللتغلب على النوات خلال فصل الشتاء.

4- تعبئة أسطوانات البوتاجاز

قامت شركة بوتاجاسكو بزيادة كمية أسطوانات البوتاجاز المعبأة إلى حوالي 14 ألف طن / يوم بما يعادل 1.2 مليون أسطوانة / يوم، وذلك لمواجهة أية زيادة متوقعة في استهلاك البوتاجاز، بحسب وزارة البترول.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم تشغيل مصانع التعبئة ورديتي عمل يوميا (16 ساعة عمل)، مع الاستعداد التام لزيادة عدد ساعات العمل لمواجهة أية زيادة في الاستهلاك، وأنه في حالة الحاجة يتم التشغيل ثلاثة ورادي.

وأوضحت أنه سيتم توفير أرصدة من الأسطوانات المعبأة بمواقع الشركة للدفع بها لأي مناطق لها زيادة في الاحتياجات بالتنسيق مع وزارة التموين.

5- توزيع أسطوانات البوتاجاز

وقالت الشركة إنه يتم توزيع أسطوانات البوتاجاز المعبأة من خلال 2980 مركز توزيع منها 169 مركز توزيع تابع لشركة بوتاجاسكو.

وأضافت أن هذه المراكز تعمل على مدار ورديتي عمل أي 16 ساعة / يوميا، لاستقبال جمهور المستهلكين، بخلاف الدفع بسيارات نقل أسطوانات معبأة لخدمة الجمهور وتوصيل الأسطوانات إلى المنازل بالمناطق التي بها اختناقات.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم الدفع بالسيارات التريلة حمولة 1000 أسطوانة ملك شركة بتروجاس لأماكن الاختناقات إن وجدت.

 متابعة غريق المواطنة نيوز

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات