الاستيلاء على 100 ألف جنيه من مندوب هيئة التأمينات بالوراق ..

أرشيفية

قال مصدر أمني مسؤول بمباحث الجيزة، إن مأموريات تلاحق متهمين اثنين متورطين في واقعة الاستيلاء على 100 ألف جنيه من مندوب بهيئة التأمينات بمنطقة الوراق.

ونجحت أجهزة الأمن بالجيزة، اليوم الأحد، في حل لغز سرقة مبلغ 100 ألف جنيه من مندوب صرف بهيئة التأمينات عقب خروجه من أحد البنوك بمنطقة الوراق.

أوضح المصدر أن المتهمين الهاربين تخصصا في اختيار الضحية من خلال تواجدهما داخل فرع البنك الأهلي في الوراق- على أنهما عملاء بالبنك- ومن ثم إبلاغ باقي عناصر التشكيل لتعقبه وسرقته عقب التأكد من عدم وجود مرافقين له بالخارج.

أشار المصدر إلى أن رجال البحث الجنائي بقيادة العقيد محمد عرفان، مفتش مباحث شمال الجيزة، استعانوا بالتقنيات الحديثة من خلال قطاع الخدمات الفينية، خاصة كاميرات المراقبة داخل البنك المشار إليه، التي أثبتت تواجد اثنين من عناصر التشكيل باستمرار داخل البنك دون إجراء أية معاملات بنكية.

أكد المصدر- الذي رفض نشر اسمه- أن فريق البحث عمد إلى الاستعانة بكاميرات المراقبة المُثبتة بخط سير هروب الجناة عقب تنفيذ الواقعة، إضافة إلى أقوال العاملين بالبنك.

تحريات الرائد هاني مندور، رئيس مباحث الوراق، توصلت إلى أن مرتكبي الواقعة هم: “محمد الأبيض”، 41 سنة، و”أبو عمار”، 46 سنة، و”تامر إ.”، المطلوب ضبطه في 5 قضايا، بالاشتراك مع “فتوح ع.”، 22 سنة، و”حسام م.”، 40 سنة، واثنين آخرين.

أشار المصدر إلى أن 3 مأموريات بقيادة العقيد محمد فوزي، مأمور قسم الوراق، انطلقت لضبط المتهمين في أماكن إقامتهم في (الخصوص) القليوبية و(المطرية) بمحافظة القاهرة، أسفرت عن ضبط 5 منهم وبحوزتهم سيارة ملاكي مستخدمة في الواقعة، وجزء من المبلغ المستولى عليه نحو 30 ألف جنيه.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى الثلاثاء الماضي، إذ تلقى اللواء فخر الدين العربي، مساعد مدير أمن الجيزة لقطاع الشمال، إخطارا من شرطة النجدة بتقدم بكري عبد الحميد 54 سنة ببلاغ يتهم شخصين زعما أنهما رجلا شرطة، قاما بإنزاله من سيارة ميكروباص كان يستقلها عقب صرف 100 ألف جنيه من البنك الأهلي فرع الوراق، واصطحباه إلى سيارة أخرى بداخلها 5 أشخاص، استولوا منه على المبلغ، وتركوه بمنطقة باسوس.

وشكل اللواء إبراهيم الديب، مدير مباحث الجيزة، فريق بحث بقيادة نائبه اللواء رضا العمدة، والعميد إيهاب شلبي، رئيس مباحث شمال الجيزة، لتحديد هوية الجناة وضبطهم وإعادة المبلغ.

ووضع العقيد محمد عرفان، مفتش مباحث شمال الجيزة، خطة بحث تركزت على تننشيط مصادر المعلومات السرية، وفحص علاقات الموظف ومعاملاته المالية، وخط سيره عقب خروجه من البنك حتى مكان التخلي عنه، بالإضافة إلى خطوط سير هروب المتهمين، وفحص العناصر الإجرامية المشهور عنهم ارتكاب مثل هذه الجرائم، أسفرت عن تحديد هوية التشكيل، وضبط 5 منهم.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات