شكري يستهل مشاركته بمنتدى ميونخ للأمن بلقاء مع “غسان سلامة”

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، صباح الْيَوْمَ الجمعة ١٦ فبراير ٢٠١٨، بالسيد “غسان سلامة”، مبعوث الأمم المتحدة لليبيا، وذلك على هامش مشاركته بمنتدى ميونخ للأمن.

وأشار المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء تناول آخر التطورات على الساحة الليبية وجهود تسوية الأزمة، حيث أعرب وزير الخارجية عن قلقه من اضطراب الأوضاع الأمنية في بعض المدن الليبية وأثر ذلك على العملية السياسية فضلاً عن محاولات بعض الأطراف الخارجية تهريب السلاح إلى الأراضي الليبية بالمخالفة للقرارات الأممية وبما يقوض الاستقرار ويدعم الجماعات الإرهابية. وشدد شكري على دعم مصر لجهود الأمم المتحدة في هذا الإطار، وعلى أهمية دعم كافة الأطراف الإقليمية والدولية لهذه الجهود، مؤكداً أن الحل النهائي يجب أن ينبع من إرادة وتوافق الشعب الليبي بكافة أطيافه ومكوناته.

وأوضح أبو زيد أن الوزير سامح شكري استمع الي عرض متكامل من المبعوث الأممي لنتائج اتصالاته مع كافة الأطراف الليبية،بما في ذلك الجهود الليبية لتعديل اتفاق الصخيرات، واجراءات تسجيل الناخبين تمهيدا للانتخابات القادمةً بزيادة قدرها مليون ناخب، مشيرا الي الخطوة الهامة المنتظرة الآن هي إصدار قانون الانتخابات. كما استعرض مبعوث الامم المتحدة التحركات التي يعتزم القيام بها خلال المرحلة القادمة، و التي تستهدف تهدئة الوضع في ليبيا وتهيئة المجال السياسي للإعداد للانتخابات، مشيرا الي تطلعه لدعم مصر لجهوده من خلال اتصالاتها القوية والمباشرة مع الأطراف الفاعلة في ليبيا.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات