إعرف تفاصيل المواجهات النارية فى الأسبوع الثاني لـ”الدوري الإنجليزي”

الدوري الإنجليزي

كتب : جوزيف العرقاني

يتطلع مانشستر سيتي، للتغلب على إصابة البلجيكي كيفين دي بروين، عندما يستضيف هيديرسفيلد تاون بعد غد الأحد في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستهل مانشستر سيتي، حامل اللقب، موسمه بفوز مقنع على آرسنال 2 ـ 0 في الجولة الأولى، ولكنه تلقى ضربة موجعة بإصابة دي بروين، في الركبة خلال التدريبات.

وكان لاعب خط الوسط البلجيكي جزءا لا يتجزأ من الفريق الذي فاز بلقب الدوري في الموسم الماضي.

ورغم أن الفريق سيفقد خدماته في الملعب، قال كايل ووكر مدافع الفريق إن مانشستر سيتي لديه ما يكفي من اللاعبين لتعويض غيابه.

وفشل مانشستر سيتي، في تسجيل أي أهداف في آخر أربع مباريات على أرضه واجه فيها فريق هيديرسفيلد، وهو رقم يسعى ديفيد فاجنر، مدرب الفريق الضيف لزيادته إلى خمس مباريات.

وقام المدرب الألماني بتدريب الفريق على طريقة لعب حديثة، ولكنه يعلم أنه أمام أندية مثل مانشستر سيتي- والفرق الـ 6 الكبار بالدوري – يجب أن يكون واقعيا.

وقال: “بسبب مميزات المنافس، أمام الفرق الـ 6 الكبرى يتعين عليك أن تعتاد على فكرة مختلفة، وإعداد مختلف وعقلية مختلفة أيضا، أعتقد في الموسم الماضي أظهرنا أننا قادرون على تقديم الطريقتين“.

وكان مانشستر سيتي بين ثمانية فرق فازت بمباراتها الافتتاحية بالدوري، ومن بينها ليفربول وتشيلسي وتوتنهام.

وبعد تدعيم الصفوف بصفقات كبيرة في فترة الانتقالات الصيفية، ارتفع التفاؤل في مقاطعة ميرسيسايد بإمكانية فوز ليفربول بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990.

ويحل ليفربول ضيفا على كريستال بالاس يوم الاثنين، علما بأن الأخير فاز في أربع مباريات من آخر ثمانية لقاءات جمعت بينهما، وأيضا كان من بين الفرق الفائزة بمباراتها الأولى في الدوري حيث تغلب على فولهام 2ـ 0.

وسيقوم يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول بعملية تدوير بين اللاعبين، حيث يشارك في هذا اللقاء القائد جوردان هيندرسون وفابينيو وآدم لالانا والمهاجم دانيل ستوريدج في التشكيل الأساسي.

ويستضيف تشيلسي فريق آرسنال، المترنح بعد الهزيمة على أرضه أمام مانشستر سيتي في الجولة الأولى، كما أن الفريق يعاني من غيابات في مركز الظهير الأيسر بسبب الإصابات.

وقال أوناي إيمري، مدرب الفريق الجديد، إنه يأمل أن يتعافى ناتشو مونريال من الإصابة في الوقت المناسب لخوض المباراة.

ويتطلع توتنهام، الذي يواجه ضيفه فولهام غدا السبت، لتفادي بدايته المتذبذبة في الموسم الماضي عندما حقق الفوز على نيوكاسل في الجولة الأولى، ولم يحصد سوى نقطة وحيدة في المباراتين التاليتين.

هذا جعلهم يتخلفون عن مانشستر سيتي، ويعتقد الحارس الفرنسي هوجو لوريس، أن على الفريق أن يقدم بداية قوية هذا الموسم إذا أراد المنافسة على اللقب.

وقال: “من المهم أن نبدأ الموسم بالطريقة الصحيحة، مثلما فعلنا أمام نيوكاسل. المباراة دائما ما تكون مهمة ذهنيا، أثبتنا أننا مستعدون“.

وأكد: “هناك العديد من الفرص للفوز بالبطولات. خطوة بخطوة.. نحتاج لبناء الثقة. الأمر كله متعلق بالعزيمة. الكل يجب أن يكون مستعدا لمساعدة الفريق. نعرف بعضنا البعض جيدا وفي الدوري الممتاز لا يمكنك أن تتوقف. هذا مستحيل“.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على برايتون، فيما يلعب بورنموث وواتفورد، الفريقين الأخرين اللذين حققا الانتصار في الجولة الأولى، مع وست هام وبيرنلي على الترتيب.

ويلتقي كارديف مع نيوكاسل، ويحل ساوثهامبتون ضيفا على إيفرتون، ويلعب ليستر سيتي مع وولفرهامبتون في بقية مباريات هذه الجولة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات