قبل قمة دورى الأبطال الليلة : إعرف من يتفوق بالنتائج على مر تاريخ المواجهات بين بايرن ميونخ وبرشلونة

بايرن ميونخ وبرشلونة

كتب : جوزيف العرقاني

يتفوق فريق بايرن ميونخ الألمانى، فى نتائج المواجهات الرسمية السابقة التى جمعته مع منافسه برشلونة الإسبانى فى مختلف المسابقات الأوروبية خلال السنوات الماضية، وذلك قبل اللقاء المرتقب الذى يجمع بينهما في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب “النور” فى العاصمة البرتغالية لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائى من مسابقة دوري أبطال أوروبا التى عادت منافساتها مؤخرا بعد توقف دام عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
وكشفت الإحصائية التى نشرها الموقع الرسمى لنادى بايرن ميونخ، أن الفريق البافارى يعد أكثر الأندية تحقيقا للفوز على الفريق الكتالونى على المستوى الأوروبى خلال الفترة الأخيرة.
وتقابل بايرن ميونخ مع برشلونة فى 10 مباريات رسمية بمختلف البطولات، حقق خلالها بطل البوندزليجا 6 انتصارات من بينهما 5 فى دورى أبطال أوروبا، فيما حقق برشلونة انتصارين فقط، وانتهت مباراتين بينهما بالتعادل.
وتكشف الإحصائية أن الفريق الكتالونى فشل فى تحقيق أى فوز على نظيره البافارى بعيدا عن ملعبه “كامب نو”، حيث جاء الانتصارين للنجم الأرجنتينى ميسي ورفاقه فى معقل برشلونة بأربعة أهداف دون مقابل فى موسم 2008-2009، وبثلاثية نظيفة خلال موسم 2014-2015 .
وتأهل برشلونة إلى الدور ربع النهائى بدورى أبطال أوروبا بعدما تخطى عقبة نابولى الإيطالى بمجموع مباراتين الذهاب والإياب بنتيجة 4-2 فى دور الستة عشر.
وحجز بايرن ميونخ الألمانى مقعده في دور الثمانية للمسابقة الأوروبية بعد الفوز على تشيلسى الإنجليزى بنتيجة 7-1 بمجموع المباراتين ذهابا وإيابا.
ومن المقرر أن يواجه الفائز من مواجهة اليوم، فى الدور نصف النهائى من دورى الأبطال يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى وأولمبيك ليون الفرنسى، والتى ستقام مساء غدا السبت.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات