عقب الظفر بدوري أبطال أوروبا : بايرن ميونيخ يرتقي لصدارة التصنيف الأوروبي ليتخطى الريال وبرشلونة

بايرن ميونيخ

كتب : جوزيف العرقاني

ارتقي فريق بايرن ميونيخ الالمانى لصدارة التصنيف الأوروبي متقدما على الثلاثي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد، بعدما وضع العملاق البافاري حدا لهيمنة الفريق الملكي، وتصدر التصنيف بـ 136 ألف نقطة متقدما على الفريق الذي يقوده الفرنسي زين الدين زيدان 134 ألف نقطة)؛ وبرشلونة 128 ألف نقطة؛ وأتلتيكو مدريد 127 ألف نقطة.

وحصد بايرن ميونخ، لقب دوري أبطال أوروبا السادس في تاريخه بعد تغلبه بهدف نظيف على منافسه باريس سان جيرمان سجله كينجسلي كومان في ملعب النور بلشبونة، في التربع على صدارة تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني، العديد من الأرقام القياسية بعد تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الكروى الجارى 2019-2020، للمرة السادسة في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان الفرنسى فى المباراة النهائية التى جمعتهما أمس الأحد، بنتيجة 1-0 على ملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

ونشر الموقع الرسمى للنادى الألمانى أبرز الأرقام القياسية التى حققها العملاق البافارى بعد تربعه على عرش القارة العجوز.

فاز بايرن ميونخ بجميع المباريات في طريقه إلى التتويج بدورى الأبطال هذا الموسم برصيد 11 انتصارا كأول فريق يحقق هذا الإنجاز، كما أصبح بايرن ميونخ ثانى فريق يحقق الثلاثية التاريخية الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد، مرتين في تاريخه بعد برشلونة.

عادل العملاق البافارى عدد مرات فوز نادي ليفربول باللقب الأوروبي برصيد 6 مرات لكل منهما، خلف فريقى ريال مدريد (13) وميلان (7) مرات، وأنهى بايرن ميونخ دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 43 هدفا أكثر بـ18 هدفا من أي فريق آخر في البطولة، ولم يحقق أي فريق آخر في تاريخ المسابقة معدل 3.9 أهداف في المباراة الواحدة.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات