مهرجان الزهور الذهبية.. سياحة خاصة بحقول عباد الشمس فى كندا

أرشيفية
شهدت مدينة  كاليدون الكندية، فاعليات مهرجان عباد الشمس، واستقبال السائحين لزيارة حقول عباد الشمس التى تعد سياحة مهمة داخل كندا يتم الإعداد للمهرجان من بداية شهور الصيف ، حيث يقام بحلول شهر أغسطس من كل عام و يحرص الزوار على الاستمتاع بالمهرجان فى مدينة  كاليدون الكندية.
تعد زهرة عباد الشمس رمزا للحياة فى الحضارات القديمة، حيث أن حقول عباد الشمس فى مدينة كاليدون الذى سقام عليها المهرجان تبلغ 60 فدانا من أزهار عباد الشمس.
يعتبر مهرجان دوار الشمس فى أغسطس من كل عام لجميع عشاق زهور دوار الشمس الذي يحمل قيمة رمزية كبيرة فقد استعمل الأطباء قديمًا بذور دوار الشمس كعلاج للملاريا، ولتخفيف كوليسترول الدم ومنع تصلب الشرايين. تحتوى بذور دوار الشمس (اللب) على مادة الفلورين التي تفيد في منع تسوس الأسنان. كما تحتوى على فيتامين (أ) ولذلك تفيد في علاج مرض العشى الليلي.
يستعمل زيت بذور دوار الشمس في إعداد الأطعمة والمأكولاتز ويقول رادكليف وهو اختصاصي تغذية إن من أفضل مصادر فيتامين (E) بذور دوار الشمس. كما أن اللوز والسبانخ وأوراق الخردل والفلفل الأخضر والأحمر تعد مصادر جيدة للحصول على (ألفا توكوفيرول). كما أن بذور دوار الشمس تقلل الإصابة بأمراض سرطان الرئة وهو مفيد للمدخنين وأردف قائلا إن بذور دوار الشمس غنية أيضا بالسلنيوم وهو عنصر غذائي مهم كما أن أوراق الخضراوات غنية بعناصر غذائية مفيدة.
مهرجان عباد الشمس فى كندا (1)
مهرجان عباد الشمس فى كندا
مهرجان عباد الشمس فى كندا (2)
مدينة  كاليدون الكندية تستقبل زوارها
مهرجان عباد الشمس فى كندا (3)
مشاركة الأطفال فى مهرجان عباد الشمس
مهرجان عباد الشمس فى كندا (4)
مهرجان عباد الشمس فى كندا
مهرجان عباد الشمس فى كندا (5)
يقام المهرجان على 60 فدانا من حقول عباد الشمس
مهرجان عباد الشمس فى كندا (6)
التقاط صورا تذكارية للمهرجان
مهرجان عباد الشمس فى كندا (7)
مهرجان عباد الشمس فى كندا
مهرجان عباد الشمس فى كندا (8)

عزف موسيقى فى مهرجان عباد الشمس بكندا

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات