فيديو .. شاهد لحظة افتراس قرش لسائح روسي في الغردقة و مختصون يتحدثون حول تفاصيل الحادث

أمل فرج

كشف المختصون بعض التفاصيل الجديدة حول سمكة القرش القاتلة، التي التهمت السائح الروسي في مياه البحر الأحمر قرب شواطئ الغردقة في حادث مأساوي، الخميس الماضي في مصر.

حيث كشف حسن الطيب ،مؤسس جمعية الإنقاذ البحري، في الغردقة أنه عقب اصطياد القرش الذي بلغ وزنه نحو طن، وطوله أربعة أمتار وجد الصيادون أن فتحة فمه تبلغ 80 سنتمتراً، وقد التهم رأس وأذرع السائح، والنصف الأعلى لجسد السائح بالكامل.

كما أشار إلى أن السلطات قررت اصطياد القرش كان أمرا غاية في الأهمية؛ للتعرف على سلوكه وتحليله، وسر التغير الذي طرأ عليه بشكل مفاجئ، ومعرفة سلسلتها الغذائية، مشيراً إلى أن هذا النوع من أسماك القرش معروف أنه يعيش في مياه البحر الأحمر.

كذلك أكد الطبيب أن حوادث التهام أسماك القرش في مصر نادرة مقارنة بالتي تحدث في أميركا وأوروبا وجنوب أفريقيا، مشيراً إلى أن الفيديو الذي نشرته السائحة الألمانية للحظة وقوع الحادث كشف أن القرش كان يلاعب السائح ويراقصه على طريقة كلب البحر قبل التهامه.

وتبحث السلطات الآن بالفعل دراسة وتشريح القرش لمعرفة سر تواجده في تلك المنطقة، وهل كان بسبب وجود ماشية نافقة قد تكون ألقتها إحدى السفن فجذبته، أم لقيامه بوضع صغاره في تلك المنطقة واقتراب السائح منها”.

وكانت وزارة البيئة قررت إيقاف أنشطة السباحة والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوبا، حيث وقع الحادث، لمدة يومين.

وقد شهد مقطع الفيديو الخاص بسمكة القرش التي قامت بإلتهام السائح الروسي انتشارا واسعا ولكن حتي الان لم تقوم مصر بالرد علي تلك الاخبار المنتشرة، بينما تمكن مصور الفيديو «دريم بيتش شيراتون» من توثيق هذه اللحظة، وقال سمكة القرش تأكل إنسانا على سطح الماء في مصر ، وأضاف أن الهجوم كان يشبه سلسلة أفلام «هجوم القرش» الأمريكية الشهيرة التي نقوم بمشاهدة والخوف منها.

نقلا عن الأهرام الكندي

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات