من هو الفنان عادل أنور الذي رحل صباح اليوم؟

أمل فرج

صدم الوسط الفني في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بوفاة الفنان عادل أنور، والذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ58 عاما.

أعلن الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر عن وفاة الفنان عادل أنور، بعد مشوار في السينما والمسرح والتلفزيون. وفي السطور التالية سنستعرض أبرز المعلومات عن الفنان عادل أنور، وأهم الأعمال التي قدمها.

كما كشف الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر عن صلة القرابة التي تجمعه بالراحل، حيث أكد أنه شقيق والدته وتجمعه ذكريات كثيرة به، كما أنه شقيق الفنان نادر أبوالليف.

لم يشارك الفنان عادل أنور في مجال الفن بالتمثيل فقط، بل قام بالتأليف والإخراج أيضا.

أيضا نعى منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، الفنان عادل أنور، عبر صفحته على «فيسبوك»، قائلا: «الدوام لله.. وفاة أخي وزميلي الفنان عادل أنور».

من هو الفنان الراحل عادل أنور؟

عادل أنور مواليد 9 يناير 1965 بدأ مشواره مع عالم الفن في ثمانينيات القرن الماضي، حيث قدم عددًا من السهرات التلفزيونية مثل «تيجي تصيده» و«عزيزة» و«عفوًا ضيوفنا الأعزاء».

واتجه عادل لعالم الدراما التلفزيونية ليقدم مجموعة من المسلسلات الدينية مثل«الثأر قبل الحب أحيانًا، الأزهر الشريف منارة الإسلام، عمرو بن العاص، الخليل بن أحمد».

وقدم بعدها مجموعة من المسلسلات الاجتماعية مثل «الأبناء، ينابيع النهار، الوريث، المكتوب على الجبين، الخديعة».

عام 1987 قدم عادل أشهر مسلسلاته في هذا العقد، مسلسل «وكسبنا القضية» الذي شارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين مثل عبدالمنعم مدبولي، يونس شلبي، عمر الحريري، وحيد سيف، سيد زيان، رجاء الجداوي، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

 قدم مجموعة من المسلسلات مثل: «حساب السنين، أمينة، بجانب مشاركته في فيلم الصفعة»، في السنوات الأولى من العقد الماضي، شارك في مسلسلات مثل :«فارس بلا جواد، المنصورية، العمدة هانم، أحلام في البوابة».

وفي السنوات الأخيرة، قدم فيلم آخر ديك في مصر، ومسلسلات مثل فلانتينو وعملة نادرة، التي كانت أخر أعماله في رمضان 2023.

الدكتور أشرف ذكي والفنان أيمن عزب في جنازة الراحل عادل انور

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات