إزاى تدخلي الأكل أول مرة لطفلك الرضيع.. نصائح تساعد الأم

يحتاج الأطفال الرضع  إلى تناول الطعام الصلب، مع بلوغ الـ 6 أشهر، حسب توصيات المنظمات الصحية، لكن تقوم بعض الأمهات بادخال الأطعمة الصلبة عندما يظهر على الطفل الاستعداد الكافى لتناول الطعام بعد عمر 4 أشهر، فى هذا التقرير نتعرف على نصائح تساعدك على تقديم الأطعمة الصلبة لطفلك لأول مرة.
قالت الدكتورة يارا نبيل، استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى الفيوم العام، إن الأطفال الرضع يحتاجون للطعام الصلب، للحصول على العناصر الغذائية الكافية للنمو والتطور، ومن هذه العناصر الحديد والزنك، وذلك بجانب الرضاعة الطبيعية أو اللبن الصناعى.
وأوضحت أن تقديم الطعام الصلب للطفل يساعده على تجربة مذاق وقوام الأطعمة مما يساعد فى نمو الأسنان والفك،  وكذلك يعلمه تناول الطعام.وأشارت استشاري طب الأطفال إلى أن العلامات التى تدل أن طفلك لديه استعداد لتناول الطعام تشمل، القدرة على صلب وتثبيت رأسه مع الجلوس والقدرة على الإمساك بالأكل والبلع.
وأكدت الدكتورة يارا أن الأكل يمكن إدخاله تدريجيا بجانب الرضاعة باعتباها أهم مصدر لتغذية الرضيع فى السنة الأولى بشكل خاص، مضيفة أنه يجب تجربة كل صنف جديد يتم إدخاله للطفل لمدة 3 أيام للتأكد من أن الطفل ليس لديه حساسية منه ثم إدخال صنف جديد.
وأوضحت أنه يجب إدخال الخضراوات فى البداية مثل الكوسة والجزر والبطاطس والبطاطا المسلوقة والمهروسة جيدا ثم بعد ذلك الفاكهة مثل التفاح.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات