توقعات بشأن الاستثمارات في مجال الإنتاج النفطي في كندا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الجمعية الكندية لمنتجي النفط، و التي تمثل منتجي النفط و الغاز في كندا أن يصل الإنفاق الرأسمالي الخاص بهذا المجال، خلال العام الجاري 2024 لمعدلات أعلى قليلا مما كان عليه خلال العام الماضي.

حيث تتوقع الجمعية أن يصل الإنفاق الرأسمالي في هذا المجال إلى 40.6 مليار دولار خلال العام الحالي، وهذا يعني تحقيق زيادة بسيطة تصل إلى 4.1% عن قيمة مالية 39 مليار دولار قامت الشركات باستثماره خلال العام المنصرم 2023.

وذكرت ليزا بايتون ،الرئيس التنفيذي للجمعية، في هذا الصدد بأن هناك ما يدعو للتفاؤل؛ حيث يعمل منتجو النفط الكنديين على زيادة إنتاجهم.

خاصة مع اقتراب انتهاء مشروع التوسع، و الذي يعمل على مضاعفة قدرة الخط على نقل النفط إلى 300 ألف برميل يوميا، مما يعمل على مضاعفة الإنتاج ثلاث مرات، إلا أن شركات النفط في كندا تظل تعمل على حذر؛
بسبب سياسات الانبعاثات الكربونية في كندا.

وعلى جانب أخر تتوقع الجمعية الكندية لمنتجي النفط أن يعمل منتجو النفط و الغاز الطبيعي على ثبات مستويات الاستثنارات ثابتا بشكل سنوي بصل إلى 29 مليار دولار.

جدير بالذكر أن كندا تعتبر رابع الدول إنتاجا للنفط في العالم، ومن المتوقع لها مضاعفة الإنتاج النفطي خلال الأعوام المقبلة.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات