تفاصيل بشأن أسعار الإيجارات السكنية في تورنتو الكبرى

كتبت ـ أمل فرج

 انخفض متوسط سعر الإيجارات في تورونتو للشهر الثالث على التوالي، وذلك حسب ما أشار له تقرير حديث صادر عن موقع Rentals.ca، وفقا لما أشار له تقرير الشهر الجاري أبريل؛ حيث أوضح انخفاض متوسط سعر الشقة المستأجرة في تورونتوبمعدل 0.7% على أساس شهري ليصل إلى متوسط 2782 دولارا.

وبدأ الانخفاض بشكل تدريجي في أكتوبر 2023، وهي المرة الأولى التي تنخفض فيها تكلفة سوق الإيجار في تورونتو منذ أغسطس 2021.

وتعتبر تورونتو من بين أغلى المدن في كندا في تكاليف المعيشة، و بالنسبة للمستأجرين، حيث تحتل المرتبة الثالثة بعد مدينتي برنابي وفانكوفر في بريتش كولومبيا.

كما كشف التقرير عن متوسط سعر الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في تورونتو نحو 2,489 دولارا في الشهر، بينما تكلف الشقة المكونة من غرفتي نوم، في المتوسط 3,270 دولارا، ويصل متوسط سعر الوحدة المكونة من ثلاث غرف نوم 3,728 دولارا.

و شهد بناء الشقق السكنية، تراجعا جزئيا ؛ حيث يشير التقرير إلى أن الإنجاز وصل إلى معدلات قياسية، في فبراير ومارس من العام الجاري 2024، وقد ارتفع الإيجار المطلوب في كندا بنسبة 8.8% عن نفس التوقيت من العام الماضي ليصل إلى 2181 دولارا.

و تعد وحدات الإيجار في فانكوفر هي الأعلى تكلفة في كندا، تكلف الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة 2657 دولارا شهريا، وتحتل برنابي المرتبة الثانية؛ حيث يبلغ متوسط تكلفة الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة 2550 دولارا.

جدير بالذكر أن التقرير كان يتضمن 14 مدينة في أونتاريو، ضمن أغلى 25 مدينة، تقع ست مدن منهم في منطقة تورونتو الكبرى.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات