10 معلومات عن مهرجان الخيول العربية الأصيلة بأرض الفروسية بـ”بلبيس”

المتسابقين

كتب مايكل وديع

تشتهر محافظة الشرقية، بإنتاج وتربية الخيول العربية الأصيلة، وهو ما دعا إلى أن يكون الحصان العربى، رمزا وشعارا للمحافظة، ولذلك تستضيف المحافظة، على أرض مدينة بلبيس كل عام مهرجان الخيول العربية الأصيلة، الذى يحضره محبى الخيل من كافة أنحاء العالم.

 

 

 

وحسب اليوم السابع تستعد محافظة الشرقية لاستضافة المهرجان، فى دورته الـ22 والمقرر أن تنطلق فعالياته يومى الخميس والجمعة الموافق 14 – 15 سبتمبر الجارى الساعة العاشرة صباحاً، بحضور وزير السياحة يحيى راشد ورئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، وعدداً من سفراء الدول العربية والأجنبية، و”اليوم السابع” يقدم لقرائه 10 معلومات عن مهرجان الخيول.

 

 

 

1 – اتجهت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية، إلى توظيف واستثمار بطولات الخيل ورياضاته دعما لصناعة السياحة الصحراوية والرياضية على أرض الشرقية، عن طريق إقامة مهرجانا للخيول العربية، يدعى إلى حضوره والاشتراك فى فعالياته المحبين والهواة، والمهتمين بالخيل وبطولاته ورياضاته، من المصريين والعرب والأجانب.

 

 

 

2 –  يقام “مهرجان الخيول العربية الأصيل” على الأرض المخصصة له، ومساحتها 15 فدانا، على (طريق القاهرة – بلبيس الصحراوى بعد محطة رسوم بلبيس.

 

 

 

3 – تسجل أجنده وزارة السياحة هذا المهرجان كمنتج سياحى، تنفرد بتقديمه محافظة الشرقية يحقق جذبا وتنشيطا لصناعة السياحة الرياضية الصحراوية فى مجال بطولات الخيل ورياضات الفروسية، على الصعيدين المحلى والعالمى .

 

 

 

4  –  المجلس القومى للرياضة ، يسجل ويدعم هذا المهرجان، كحدث رياضى متميز فى مجال بطولات ومسابقات الخيل.

 

 

 

5 – تقام بطولات الفروسية التى ينظمها المهرجان، بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للفروسية، وطبقًا للاشتراطات الدولية المعمول بها فى كل بطولة .

 

 

 

6 –  تقام به بطولات جمال الخيول العربية المسجلة وغير المسجلة، بالتنسيق مع الهيئة الزراعية المصرية.

 

 

 

7 -تحرص وسائل الإعلام المختلفة والمتنوعة من صحافة وإذاعة وتليفزيون (مصرية- عربية-أجنبية )، على تغطية فعاليات المهرجان، فتقوم الصحافة المصرية والعربية، بنشر كل ما يتعلق بتنظيم المهرجان وتسجيل أحداثه، وتتولى الإذاعة بشبكاتها المختلفة، بث كل ما يتعلق بالمهرجان قبل وأثناء وبعد تنظيمه، كذلك تقوم القنوات التليفزيونية المختلفة بتصوير وبث بطولاته وعروضه سواء فى رسائل يومية أو من خلال برامجها المختلفة .

 

 

 

8 – إيمانا بأهمية تشجيع وتنمية الصناعات المحلية للمحافظة، ينفذ على هامش المهرجان ومنذ بدايته برنامجا يهدف إلى إحياء التراث المتمثل فى الصناعات والحرف اليدوية.

 

 

 

9 – تشتهر محافظة الشرقية بالعديد من الصناعات والحرف اليدوية، مثل صناعات الحصر – جريد النخل – ورق البردى – السجاد اليدوى – الكليم .

 

 

 

10 – يتم دعوة أصحاب الحرف التراثية إلى تصنيع وعرض منتجاتهم المختلفة، بموقع المهرجان وطوال مدة إقامته، من خلال أجنحة عرض يتم تقديمها بدون مقابل .

اليوم السابع

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات