قمة ليفربول وتشيلسى تشعل منافسات الجولة السابعةمن الدوري الإنجليزي

ليفربول ، تشيلسي

كتب : جوزيف العرقاني

تنطلق منافسات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، غدًا السبت، حيث يسعى ليفربول، للثأر من تشيلسي، والحفاظ على وضعه كونه الفريق الوحيد الذي لا يزال يحافظ على بدايته القوية في الموسم الحالي بالمسابقة.

وخسر ليفربول على ملعبه أمام تشيلسي 1-2، الأربعاء الماضي، في الدور الثالث ببطولة كأس رابطة المحترفين، لكنه يتطلع إلى الفوز على تشيلسي في عقر داره، ليعزز موقعه في الصدارة.

وكان يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، قد خاض مباراة الكأس، بتشكيلة شهدت العديد من التغييرات، وقد حول تشيلسي تأخره بهدف إلى الفوز 2-1، وهو يدين بفضل كبير للنجم إيدين هازارد.

ويتوقع أن تشهد تشكيلة ليفربول في مباراة الغد، عودة الحارس أليسون باكير، والمدافعين فيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد وجو جوميز وآندي روبرتسون، وكذلك المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو إلى خط الهجوم.

كما يتوقع أن يتواجد على مقاعد بدلاء ليفربول، ديان لوفرين، الذي قال إن الفريق سيقدم أداء أفضل من مباراة الأربعاء.

وأضاف لوفرين، في تصريحات لموقع ناديه “نحن نعرف ما علينا أن نفعله، من أجل تقديم الأفضل“.

ومن المنتظر أن يجري تشيلسي، عدة تغييرات في مباراة الغد، منها عودة هازارد من جديد إلى التشكيلة الأساسية، وكذلك نجولو كانتي وأوليفيه جيرو وبيدرو.

وفي حالة فوز تشيلسي غدا، سينتزع الصدارة من ليفربول، ولكن جيانفرانكو زولا، المدرب المساعد لتشيلسي، قال إن الفوز في مباراة الأربعاء، لا يمثل مؤشرا واضحا، لما قد تسفر عنه المباراة القادمة.

وقال زولا “كي أكون منصفا، لا أعتقد أن النصر في المباراة الماضية سيؤثر في مباراة السبت، بالطبع نحن سعداء للغاية، وسنخوض المواجهة بمعنويات عالية“.

ويحتل ليفربول، الصدارة برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطتين أمام كل من مانشستر سيتي حال اللقب وتشيلسي.

ويخوض مانشستر سيتي، مباراته في المرحلة السابعة أمام برايتون، على ملعب الاتحاد.

وكان مانشستر سيتي، قد خاض مباراته أمام أوكسفورد، الثلاثاء الماضي في كأس الرابطة، بتشكيلة شهدت العديد من التغييرات، وحقق الفوز بنتيجة 3-0.

وقد تشهد التشكيلة الأساسية للسيتي، غدًا السبت، مشاركة فيل فودين، الذي سجل خلال مواجهة أوكسفورد.

وصرح بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بأنه لا يواجه مشكلة في الاعتماد على فودين والثقة به.

وقال جوارديولا “إنه لاعب من طراز خاص، كان مشجعا للسيتي ويعشق هذا النادي، لقد رأيتم ذلك في سلوكه، وفي كل حركة يقوم بها“.

أما واتفورد، صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة، يحل ضيفا على آرسنال صاحب المركز السادس، والذي استعاد توازنه بعد الهزيمة في أول مباراتين بالموسم، ثم حقق 4 انتصارات متتالية، تحت قيادة المدير الفني أوناي إيمري.

ويتوقع أن يدفع إيمري باللاعب داني ويلبيك في خط الهجوم، بعد أن سجل هدفين للفريق في شباك برنفورد في مباراتهما بكأس الرابطة.

وقال إيمري عن اللاعب الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري “يعمل ويلبيك بالتزام ويقدم مستويات طيبة، إنه يساعد الفريق، وهذا ما نريده.

ويحل توتنهام، صاحب المركز الخامس برصيد 12 نقطة، ضيفا على هيديرسفيلد صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير، كما يحل مانشستر يونايتد ضيفا على وست هام، في افتتاح منافسات المرحلة غدا.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة غدا، يلتقي إيفرتون مع فولهام، ونيوكاسل مع ليستر سيتي، وساوثهامبتون مع وولفرهامبتون.

في حين تستأنف المرحلة، مساء الأحد المقبل، بلقاء كارديف سيتي مع بيرنلي، وتختتم مساء الإثنين بلقاء بورنموث مع كريستال بالاس.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات