أزمة الفراولة الاسترالية تنتشر حول العالم.. طفل يضع دبابيس بالفاكهة للمزاح.. والعدوى تنتقل لنيوزيلندا وسنغافورة.. العقوبة تصل للسجن 15 عاما ومنع بيع إبر الخياطة.. إعدام أطنان من المحاصيل.. والمربى الرابح الوحيد

موقف سخيف كان غرضه المزاح تحول لأزمة اقتصادية على مستوى دولى.. عبارة تصف أزمة “الدبابيس” داخل الفراولة فى أستراليا التى امتدت لتشمل دولا أخرى وتسببت فى أزمة فى المحاصيل الزراعية فى البلاد.
ولكن بحسب موقع ستاندارد، البريطانى لم تتوقف القصة هنا، بل زادت لتشمل العديد من المدن الأسترالية، وقال رئيس الوزراء الأسترالى سكوت موريسون بعدها “شخص أحمق قام بتخريب المحصول لأهداف لا نعلمها” ووجه كلامه لمن يفعل هذا قائلا: “أنت تخيف الأطفال، أنت مجرد جبان”.. وأشار إلى أن العقوبة ستصل للسجن بين 10 سنوات و 15 عاما وهى عقوبات لا يحظى بها سوى من تورط فى أعمال إرهابية.
الأمر الذى يعنى أن العديد من الأشخاص قرروا فجأة أن يقلدوا الطفل الأول ويقومون بتخريب محاصيل الفراولة تحديدا والفاكهة عموما، وأعلنت الحكومة الأسترالية أنها تلقت بلاغات عن حوادث مشابهة فى الموز والتفاح كذلك، بعدها بدأت الكارثة الاقتصادية على المزارعين الذين خسروا أطنانا من الفراولة تم إعدامها فى كل حقل يتم العثور فيه على إبر داخل المحصول.

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات