رونالدو يُصدر بيانًا رسميًا لتوضيح تفاصيل محاكمته اليوم

كتب : جوزيف العرقاني

أصدر البرتغالى كريستيانو رونالدو بيانا رسميا بعد الإدلاء بأقواله فى قضية التهرب من دفع أموال الضرائب عن أرباحه التى تحصل عليها ما بين عامى 2011 و2014.

وجاء محتوى البيان كالاتى “اليوم وقف كريستيانو رونالدو أمام المحكمة بصفته شخص يتم التحقيق معه من قبل مصلحة الضرائب بخصوص إيراداته في الفترة ما بين عامى2011 و2014، كريستيانو أكد أمام القاضية مونيكا جوميز أنه لم يسبق له أبدا أن تهرب ضريبيا أو كانت لديه نية للتهرب الضريبى، كريستيانو قال للمحكمة بالخصوص مصلحة الضرائب تعرف دخلى بالتفصيل لأننى زودتهم شخصيا بالمعلومات، ولم أفكر أبدا بالتهرب.

دائما ما أعلن عن دخلى بمحض إرادتى لأنني أؤمن أن كل شخص عليه دفع الضرائب، وذلك ما أخبر به العاملين معي دائما، على عكس ما تدعيه مصلحة الضرائب، المؤسسة التي تدير إيراداتى قمت بإفتتاحها فى عام 2004 عندما كنت لاعبا فى مانشستر يونايتد، لم أنشأ شركة خاصة عام 2010 لإدارة الحقوق الملكية لصورتى، بل لدى شركة منذ عام 2004 وفقا لنصائح محامين.

المؤسسة التى افتتحتها عام 2004 كانت قانونية تماما، ولا تخالف القانون وذلك ما صدقت عليه مصلحة الضرائب البريطانية، رونالدو دفع ضرائبه فى أسبانيا بنفس الطريقة التى سيرها في انجلترا، وحدث تغيير واحد فقط مع وصول رونالدو إلى أسبانيا، قمنا بغلق الشركة فى انجلترا فهى لم تعد ضرورية، فاللاعب لم يعد مقيم في انجلترا، وهذا الأمر قانوني.

رونالدو في أسبانيا أصبح يتلقى إيرادات استغلال صورته بشكل شخصى، وهذا أكثر شفافية ومصلحة الضرائب على علم بكل التفاصيل، منذ عام 2015 ترك رونالدو حقوق صورته لطرف ثالث مستقل، ويقوم رونالدو بدفع الضرائب عنه، ويمكننا التأكيد أنه على المستوى الشخصى كريستيانو رونالدو هو أحد أكبر المساهمين في دخل مصلحة الضرائب الأسبانية بدفعه لضرائبه، رونالدو لم يعلن عن دخله لأعوام 2011، 2012 و2013، وقام بالإعلان عنها لاحقا بشكل كامل في عام 2014، وهذا الأمر أفاد مصلحة الضرائب.

هذا الفعل من رونالدو جعله يدفع قيمة ضرائب أكبر مما كان سيدفعه في حال أعلن عن ضرائبه كل عام على حدا، حان الوقت لترك العدالة تأخذ مجراها وأنا أؤمن بالعدالة، ولن أعود للإدلاء بأقوال أخرى حتى لا أقوم بالضغط على ممثلي العدالة “.

بيان رونالدو
بيان رونالدو
” متابعة فريق عمل المواطنة نيوز “

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات