وكالة الأمن الكندية تحذر الكنديين مجددا من استخدام تطبيق تيك توك

كتبت ـ أمل فرج

لازال تطبيق تيك توك يثير جدلا وإجراءات من الحكومة الكندية، و تحاول وكالة الأمن الكندية جعل الكنديين لا يستخدمون هذا التطبيق، و تحاول إبعادهم عن استخدام تيك توك؛ حيث أخبرت مستخدمي التطبيق أن بياناتهم تكون متاحة لحكومة الصين.

و قال ديفيد فيجنولت، مدير جهاز المخابرات الأمنية الكندي، حول هذا الشأن، في مقابلة مع شبكة سي بي سي نيوز بأن هناك استراتيجية تتبعها حكومة الصين لتكون قادرة على الحصول على معلومات شخصية، من جميع أنحاء العالم ، و ذلك وفقا لما ذكرت شبكة سي بي سي .

وأضاف فيجنولت: “إنهم يستخدمون تحليلات البيانات الضخمة، ولديهم مزارع كمبيوتر مذهلة تعالج البيانات، ويقومون بتطوير الذكاء الاصطناعي بناءً على استخدام هذه البيانات.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية أقر الكونجرس مشروع قانون من شأنه حظر تطبيق تيك توك، ورفعت TikTok دعوى قضائية ضد الحكومة الأمريكية بشأن القانون في مايو، بحجة أن هذا الحظر غير دستوري.

وكانت قد ذكرت TikTok في وقت سابق أن الموظفين في الصين غير قادرين على الوصول إلى بيانات المستخدمين الأمريكيين والأوروبيين، مما تسبب في أن قامت الشركة بمجهود كبير لإعادة هيكلة الشركة مشروع تكساس ومشروع كلوفر؛ حيث أشارت الشركة إلى أن الولايات المتحدة تعندت حجب بيانات المستخدمين للتيك توك عن الصين.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات