شرطة تورنتو تنشر بيانا تحذيريا لأصحاب المنازل من تكرار عمليات الاحتيال

كتبت ـ أمل فرج

حذرت شرطة تورنتو أصحاب المنازل من تكرار عمليات الاحتيال، فيما يتعلق بتجديد المنازل خاصة، و أشارت الأجهزة الأمنية في بيان صادر لها حول هذا الشأن أن المحتالين يقومون بإلقاء منشورات لشركات وهمية، يستعرضون خلالها خدماتهم الزائفة و التي تفيد أنهم يقدمون خدمات تسقيف المنازل، و الرصف، و التسييج للمنازل، وكافة ما يتعلق بترتيبات المنازل خلال فترة التجديد.

كما ذكرت الشرطة في بيانها أن الخدمات التي يقومون بتقديمها لضحاياهم ممن يتعانلون معهم تكون رديئة للغاية؛ نظرا لسوء الخاجات و رداءة جودة الأدوات التي يتعاملون بها، و أغلب هذه التعاملات لا تكتمل.

و أشارت الشرطة أنه ورد إليها العديد من الشكاوي و البلاغات حول هذا الأمر، وعليه تصدر بيانا بتوخى المزيد من الحذر وعدم مشاركة معلوماتهم الشخصية مع أي شخص لا يكونون على معرفة مسبقة به.

كما أشارت الأجهزة الأمنية أن هؤلاء المحتاليين يقومون باستهداف كبار السن و السيدات؛ حيث يسهل الضغط عليهم، و غالبا ما يطلبون الدفع المادي نقدا أو من خلال حوالة مصرفية، ويطلبون دفعة كبيرة مقدما.

وعليه أكدت الشرطة في تحذيرها أنه ينبغي على المواطنين عدم التسرع في التعامل مع أية شركة قبل التأكد من هويتها، و عنل بحث شامل عن هذه الشركات، قبل بدء التعامل مع أيهم.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات