الحكومة الكندية تعلن التوصل لاتفاق مع حكومة أونتاريو حول طرح المنازل بأسعار مناسبة

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت الحكومة الفيدرالية إلى اتفاق مع حكومة أونتاريو حول ما يتعلق باستراتيجية الإسكان الوطنية التي تعمل على توفير 357 مليون دولار للإسكان بأسعار متاسبة، بعد أشهر من المفاوضات المستمرة.

وتم الإعلان من قبل الحكومتين بشأن التفاصيل في بيان مشترك أصدره الطرفان، صباح الثلاثاء، بعد أن تعهدت الحكومة الكندية بحجب التمويل المخصص لأونتاريو بسبب الفشل في التزاماتها.

و تعهدت الحكومة الكندية الفيدرالية، فيما سبق ، بتقديم التمويل، في حال إذا تم التوصل إلى هدف بناء 19660 وحدة سكنية جديدة، بأسعار مناسبة، بحلول نهاية عام 2028، و ذلك كجزء من اتفاقية الإسكان الثنائية الموقعة في عام 2018.

وأشار المسؤولون سابقًا إلى أن المقاطعة كانت متخلفة بشكل كبير عن تحقيق هدفهم، مع توقع إنشاء 1184 وحدة جديدة بحلول نهاية 2024-2025.

وكان قد صرح وزير الإسكان الفيدرالي شون فريزر، في مارس الماضي عن قلقه في رسالة إلى نظيره الإقليمي، مشيراً إلى أنه من المستحيل أن تصل المقاطعة إلى 94% من هدفها في السنوات الثلاث المقبلة.

وكتب فريزر حينها : “لا أستطيع قبول خطة عمل تطالب بتمويل الإسكان الميسور التكلفة الذي لن يتم بناؤه أبدًا”.

وجدير بالذكر أن أونتاريو طرحت خطة عمل جديدة، و أشارت أونتاريو إلى أن الخطة الجديدة توفر بيانات ورؤى أكثر قوة حول مشاريع الإسكان التي تحصل حاليًا على تمويل المقاطعة، وتتعهد أونتاريو بتقديم خطة عمل أخرى خلال الفترة ما بين 2025-2028 بحلول 31 ديسمبر.

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات