الحكومة الكندية تدرس فرض تعريفات جمركية جديدة على السيارات الكهربائية الصينية

أمل فرج

 أعلنت الحكومة الكندية دراستها لفرض تعريفات جمركية جديدة على السيارات الكهربائية صينية الصنع، وفقا للإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

و ذكرت وكالة بلومبرغ، في هذا الصدد عن مسؤولين اشترطوا عدم الكشف عن هويتهم، وقالوا إنه لا يزال يتعين على الحكومة اتخاذ قرارات نهائية بشأن كيفية التعريفات المحتملة، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان قريبا عن بدء المشاورات العامة بشأن هذه التعريفات التي تستهدف السيارات الصينية الكهربائية.

ويواجه رئيس الوزراء، جاستن ترودو، العديد من الضغوط داخليا و خارجيا؛ ليسير وفقا لإدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، التي تم الإعلان عنها في مايو الماضي عن دراسة لزيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية المصنعة بالصين إلى 102.5% .

كما أعلن الاتحاد الأوروبي أنه يدرس زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية لتصل إلى 48% على بعض السيارات، و اتهم رئيس وزراء مقاطعة أونتاريو الكندية، دوج فورد، الصين باستغلال معايير العمل المنخفضة والطاقة “القذرة” لصنع سيارات كهربائية رخيصة الثمن.

وطالب فورد الحكومة الكندية إلى فرض تعريفات مماثلة على الأقل مثل الولايات المتحدة، حيث ذكر عبر نطبيق إكس أنه “ما لم نتصرف بسرعة، فإننا نخاطر بوظائف أونتاريو وكندا”.

جدير بالذكر أنه قد ارتفعت قيمة السيارات الكهربائية الصينية، التي استوردتها كندا إلى ما يقارب 2.2 مليار دولار كندي، خلال العام الماضي، من أقل من 100 مليون دولار كندي، في عام 2022، و ذلك حسب بيانات هيئة الإحصاء الكندية.

 

 

ـ نقلا عن الأهرام الكندي ـ 

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات