كيف تصنعين واقٍ طبيعي يحميكِ من أشعة الشمس..

كتبت / أمل فرج

إليك وصفات من الطبيعة لتحضير واقٍ طبيعي من الشمس :

زيت الزيتون، زيت اللوز :

يعتمد غسول واقي الشمس علي  إستخدام زيت اللوز، زيت الزيتون لأن كل من هذه الزيوت غنية بفيتامين هـ  وهذا ما يجعله واقي شمس فعال .

المكونات : 1/2 كوب زيت الزيتون،1/4 كوب زيت جوز الهند، 1/4 كوب شمع العسل، 2 ملاعق كبيرة أكسيد الزنك، 1معلقة من زيت فيتامين هـ .

الخطوات : وضع جميع المكونات معاً في وعاء ثم وضع الماء المغلي في مقلاه حتي يسمح للمكونات بأن تذوب بداخله وبمجرد أن تذوب جميع المكونات معاً في وعاء ومزج أكسيد الزنك جيداً والأن أصبح واقي الشمس جاهز للإستخدام حاول تركه ليبرد ثم تخزينه في وعاء صغير يسهل التطبيق من خلاله .

زبدة الشيا :

زبدة الشيا من المكونات المهمة جداً في ترطيب الجلد وأيضاً واقي طبيعي  رائع وعند تطبيقه علي الجلد يمنع أثار أشعة الشمس الضارة  ولكن إمتنع عن إستخدامه إذا كنت تخرج في الشمس لترات طويلة .

زيت الصويا :

زيت الصويا واقي طبيعي للشمس ويجعل نسيج الجلد أفضل فضلاً عن حجب أشعة الشمس .

المكونات : 27 جرام زيت الصويا،30 جرام مرطب البحر، فيتامين هـ، 9 جرام مسحوق إسيتين، 22،5 جرام  أكسيد الزنك، ,05 جرام مسحوق بذور العنب .

الخطوات : إذابة النفط وخلط المكونات معاً بالتدريج حتي تمتزج معاً ويصبح الخليط دسم ويصبح جاهز لتطبيقه علي بشرتك وأمن عند التعرض للشمس .

الشاي :

هل تعلم بأن الشاي يمكن أن يستخدم كواقي من الشمس فهو يعمل علي حجب الشمس بفعالية . بمجرد أخذ معلقتين من الشاي ونقعهم في كوب ماء خلال الليل فصل المياه في الصباح بإستخدام مصفأة وإستخدام هذه المياه كواقي من الشمس  ويفضل تخزينها في زجاجة لمحاولة إستخدامها أطول فترة ممكنة .

التعليقات

أخبار ذات صلة

صفحتنا على فيسبوك

آخر التغريدات